خيمة لعرض التراث الطبيعي والثقافي لكافة المحميات الطبيعية بمصر
خيمة لعرض التراث الطبيعي والثقافي لكافة المحميات الطبيعية بمصر


البيئة تشارك في ملتقى الأديان الخامس بسانت كاترين

إنجي خليفة

الجمعة، 11 أكتوبر 2019 - 04:11 م

شاركت وزارة البيئة بملتقي سانت كاترين الخامس لتسامح الأديان المقام تحت عنوان " هنا نصلي معاً " و المنعقد بمدينة سانت كاترين خلال الفترة من 9 إلى 12 أكتوبر الجاري، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي بهدف نشر رسائل السلام والتسامح للعالم أجمع و خاصة الشباب و للترويج للسياحة في مصر.

وتقيم وزارة البيئة في الملتقى خيمة لعرض التراث الطبيعي والثقافي لكافة المحميات الطبيعية بمصر وخاصة سانت كاترين ،حيث يتم عرض ما تتميز به من نباتات عطرية وحيوانات برية وطيور وزواحف ليس لها مثيل على مستوى العالم كما تقوم الخيمة بعرض دور وزارة البيئة في الحفاظ على تلك الثروات وحمايتها من الانقراض.

و يعد الملتقى فرصة حقيقية للترويج للسياحة البيئية والتي تشتهر بها محافظة جنوب سيناء عامة ومنطقة سانت كاترين و التي تشهد العديد من أعمال التطوير التي يقوم بها مشروع تعزيز نظم الإدارة و التمويل بالمحميات بوزارة البيئة و منها تطوير مسار جبل سانت كاترين وتأهيل السلالم بالإضافة إلى تدعيم مخرات السيول و إنارة الطريق بالطاقة الشمسية مع وضع علامات إرشادية لصعود الجبل و إعادة تأهيل الحمامات لتوفير خدمات للزائرين.


يأتي ذلك في إطار جهود الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة لتطوير المحميات الطبيعية وتنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء والتي تهدف إلى إدارة المحميات وفق النظم العالمية للحفاظ على الموارد الطبيعية مع تعظيم فرص التنمية الاقتصادية و الترفيهية و الاجتماعية.

ويساهم الملتقى في نشر ثقافة العمل البيئي و التي تنبع من مبادئ الملتقى الخاصة بنشر ثقافة السلام و التسامح فهي من أهم أسس العمل البيئي لحماية الموارد الطبيعية و الحفاظ عليها للأجيال القادمة بتحقيق التنمية المستدامة.


وتعتبر الطبيعة والثقافات المحلية جزءا مهما لصون الموارد الطبيعية وتضعه وزارة البيئة على رأس أولوياتها حيث بدأت الوزارة في دعم الترابط بين الطبيعة والثقافات المحلية بتنظيم مهرجان الطبيعة في محمية وادي دجلة منذ ما يقرب من شهر وتشارك الآن في ملتقى تسامح الأديان بسانت كاترين وتحتفل الأسبوع المقبل بعيد السياحة في محمية سيوة ودائما ما تحرص وزارة البيئة في هذه المناسبات على رفع شعار "محمياتنا.. أصل ثروتنا الطبيعية والمجتمعات المحلية أساس الحفاظ على هذه الثروة".


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة