بالأرقام.. ارتفاع إجمالي حركة السفر العالمية لشهر أغسطس 
بالأرقام.. ارتفاع إجمالي حركة السفر العالمية لشهر أغسطس 


بالأرقام.. ارتفاع إجمالي حركة السفر العالمية لشهر أغسطس 

إنجي خليفة

الجمعة، 11 أكتوبر 2019 - 04:46 م

أصدر الاتحاد الدولي للنقل الجوي «إياتا»، بيانات عن حركة السفر العالمية لشهر يوليو أغسطس 2019.


وأعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي، ارتفاع إجمالي الإيرادات بنسبة 3.8 ٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، ويعد هذا أعلى من الزيادة السنوية بنسبة 3.5 ٪ لشهر يوليو.


وأكد IATA ، في تقرير حصلت "بوابة أخبار اليوم" على نسخة منه ، زيادة سعة أغسطس بنسبة 3.5 ٪، وارتفع عامل الحمولة بنسبة 0.3٪ ووصلت النسبة المئوية إلى 85.7٪ ، وهو رقم قياسي جديد.


وأوضح تقرير IATA ، أن في الوقت الذي شهدنا فيه زيادة في الطلب على الركاب في أغسطس مقارنة بشهر يوليو، لا يزال النمو أقل من الاتجاه طويل الأجل والهبوط في النمو السنوي بنسبة 8.5 ٪ تقريبا خلال الفترة من 2016 إلى 2018. 


وقال المدير العام والرئيس التنفيذي لـلاتحاد الدولي للنقل الجوي ألكساندر دو جونياك: "هذا يعكس تأثير التباطؤ الاقتصادي في بعض الأسواق الرئيسية ، وعدم اليقين بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، ومع ذلك ، تقوم شركات الطيران بعمل رائع في مطابقة القدرات مع الطلب". 


وتابع الرئيس التنفيذي لـ IATA: "مع وصول عوامل تحميل الركاب إلى مستوى جديد بلغ 85.7٪ ، يعد هذا أمرًا جيدًا لتحقيق الكفاءة الكلية".


أسواق الركاب الدولية


ارتفع الطلب الدولي على المسافرين في أغسطس بنسبة 3.3٪ مقارنة بشهر أغسطس 2018 ، محسّنًا من نمو سنوي بلغ 2.8٪ في يوليو، باستثناء أمريكا اللاتينية ، سجلت جميع المناطق زيادات ، بقيادة شركات الطيران في أفريقيا، ارتفعت السعة بنسبة 2.9 ٪ ، وارتفع عامل الحمولة بنسبة 0.3 نقطة مئوية إلى 85.6 ٪.


 
شركات الطيران الأفريقية


ارتفعت حركة الطيران لشركات الطيران الإفريقية بنسبة 4.1٪ في أغسطس، ويأتي هذا الأداء القوي بعد عودة جنوب إفريقيا، ثاني أكبر اقتصاد في المنطقة إلى النمو الاقتصادي الإيجابي في الربع الثاني من عام 2019، ومع ذلك ، ارتفعت السعة بنسبة 6.1٪ ، وانخفض عامل التحميل بنسبة 1.4 نقطة مئوية إلى 75.6٪.

 

الشرق الأوسط
سجلت شركات الطيران في الشرق الأوسط زيادة بنسبة 2.9٪ في شهر أغسطس ، مما يمثل زيادة عن ارتفاعها بنسبة 1.7٪ في شهر يوليو، على الرغم من أن هذا كان أفضل من متوسط الأشهر الـ12 الماضية ، إلا أنه لا يزال أقل بكثير من اتجاه النمو المكون من رقمين في السنوات الأخيرة، من المرجح أن يكون تراجع ثقة الأعمال في أجزاء من المنطقة ، جنبًا إلى جنب مع بعض شركات الطيران الرئيسية التي تمر بعملية التغيير الهيكلي والتوترات الجيوسياسية ، عوامل مساهمة، وزادت السعة بنسبة 1.3 ٪ ، مع ارتفاع معامل الحمولة بنسبة 1.3 نقطة مئوية إلى 82.4 ٪.

 

آسيا والمحيط الهادئ 

 

ارتفعت حركة النقل لشركات طيران آسيا والمحيط الهادئ في أغسطس بنسبة 3.5٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ، والتي كانت تسارعًا مقارنة بارتفاع 2.6٪ في يوليو. ومع ذلك ، لا يزال هذا أقل بكثير من متوسط معدل النمو طويل الأجل البالغ حوالي 6.5 ٪ ، مما يعكس تباطؤ النمو الاقتصادي في الهند وأستراليا وكذلك تأثير النزاعات التجارية. ارتفعت السعة بنسبة 3.9٪ وانخفض عامل الحمل بنسبة 0.4٪ إلى 82.8٪.


 أوروبا 

شهدت شركات النقل الأوروبية ارتفاع الطلب في شهر أغسطس بنسبة 3.7 ٪ على أساس سنوي ، بزيادة طفيفة عن زيادة بنسبة 3.6 ٪ لشهر يوليو. ارتفعت السعة بنسبة 3.4٪ ، وارتفع عامل الحمل بنسبة 0.2٪ إلى 89.0٪ ، وهو أعلى معدل بين المناطق. إن تباطؤ النمو الاقتصادي في الأسواق الرئيسية مثل المملكة المتحدة وألمانيا ، فضلاً عن عدم اليقين ونتائج الثقة المتباينة في مجال الأعمال ، يقف وراء الظروف الأكثر ليونة لشركات النقل الجوي في القارة.
 
 أمريكا الشمالية

ارتفع الطلب الدولي على شركات الطيران في أمريكا الشمالية بنسبة 2.5 ٪ مقارنة بشهر أغسطس من العام الماضي ، بزيادة من 1.4 ٪ في يوليو. ارتفعت السعة بنسبة 1.3 ٪ ، ونما عامل الحمل بنسبة 1.0 نقطة مئوية إلى 88.3 ٪. كما هو الحال في منطقة الشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادئ ، يمثل هذا الأداء تحسناً مقارنة بشهر يوليو ، ولكنه يظل ضعيفًا نسبيًا مقارنة بالمعايير طويلة الأجل ، والتي من المرجح أن تعكس التوترات التجارية وتباطؤ الطلب العالمي.


 أمريكا اللاتينية

شهدت شركات الطيران في أمريكا اللاتينية زيادة في الطلب بنسبة 2.3 ٪ في أغسطس مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي ، بانخفاض عن النمو السنوي بنسبة 4.0 ٪ في يوليو. ساهمت الأزمات المالية وأزمة العملة في الأرجنتين ، إلى جانب الظروف الاقتصادية الصعبة في البرازيل والمكسيك ، في انخفاض الأداء. انخفضت السعة بنسبة 0.3 ٪ وعامل الحمولة ارتفع 2.1 نقطة مئوية إلى 83.9 ٪.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة