جمال عيد - طلعت زكريا
جمال عيد - طلعت زكريا


الوجه الآخر لمدعي الدفاع عن حقوق الإنسان جمال عيد.. «الشماتة في الموت»

محمد طه

الجمعة، 11 أكتوبر 2019 - 04:50 م

 

كعادة جماعة الإخوان الإرهابية، شمت رئيس الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان جمال عيد في وفاة الفنان طلعت زكريا عن عمر ناهز 58 عاما، بعد تعرضه لأزمة صحية، دخل على إثرها إلى أحد المستشفيات.

 

وفي مشهد متكرر لا تترك الجماعة الإرهابية أية مناسبة إلا ويتشفون بإظهار الحقد والكره للمصريين بكافة خلفياتهم الثقافية وطبقاتهم، هذا ما فعله جمال عيد، عندما عبر حسابه بـ"تويتر": "مات من كره ثورة يناير.. مات من افترى على الثورة واطلق اكذوبة (علاقات جنسية كاملة).. مات من كره الثورة، وكرهه بعض مؤيدي ثورة يناير، وأنا ضمنهم".

جمال عيد يحذز حذو الإخوان في التشفي في شهداء الوطن من رجال القوات المسلحة والشرطة، الذين وقعوا ضحايا لعملياتهم الإجرامية، وكذلك دفاعه عن عناصر الإخوان المحبوسين، وكان من ضمن المتهمين في قضية التمويل الأجنبي، بدعوى حرية الرأي والتعبير.

 

وتحدث الإعلامي أحمد موسى، في حلقة الثلاثاء الماضي من برنامجه «على مسؤوليتي» على قناة «صدى البلد» حول تعليق الناشط جمال عيد، على وفاة الفنان طلعت زكريا.

 

وقال «موسى»: «جمال عيد يقول إنه لن يشمت في وفاة طلعت زكريا، بالرغم من أن تعليقه يحمل شماتة»، مضيفا «ألست تنادي بحرية التعبير، وطلعت وكريا كان يقول رأيه علنا في ثورة يناير».

 

وتابع: «ربنا يرحمه، أنا أحب الشخص الواضح الوطني، وهناك ملايين مثل طلعت زكريا قالوا رأيهم في يناير»، مشيرا إلى أن جمال عيد ينتهج أسلوب الإخوان في الشماتة في الموت، وتساءل: «ما الفارق بين جمال عيد ووجدي غنيم وأعضاء جماعة الإخوان الإرهابية، هل يناير رسالة من السماء من لا يؤمن بها يصبح كافرا»، مردفا «طلعت زكريا لم يقتل أحد وعبر عن رأيه فقط».

 

كما هاجم الفنان تامر عبد المنعم، الناشط الحقوقي جمال عيد، بعد تغريدته على وفاة طلعت زكريا، قائلا: عبر حسابه بـ"تويتر": "حينما مات مرسي العياط كتبت أنني ضد الشماتة في الموت وهاجمت كل الشامتين، وعندما مات طلعت زكريا خرج جمال عيد علي الجميع بتغريدة سب وقصف وشماتة في الرجل.. هذا الفرق بيننا وبينكم (لكم دينكم ولي دين) صدق الله العظيم".

وشيعت الإسكندرية، عقب ظهر الأربعاء الماضي، جنازة الفنان الراحل طلعت زكريا من مسجد العمري بمنطقة كرموز، ليواري الثري بمقابر أسرته بالعامود، وحرص أهالي المدينة الساحلية على وداع الفنان الراحل الذي ولد بها في 29 مارس 1960، قبل أن ينتقل إلى القاهرة ليبدأ مشواره الفني، وشارك عدد كبير من نجوم الفن في عزاء طلعت زكريا، مساء أمس، بمسجد الحامدلية الشاذلية.


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة