صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


بالفيديو |ماهر فرغلي: «الإخوان في سوريا يركبون الدبابات التركية» 

رضا خليل

الجمعة، 11 أكتوبر 2019 - 09:58 م

 

صرح الكاتب الصحفي ماهر فرغلي -المتخصص في شئون الجماعات المتطرفة- أن الإخوان لديهم وجود كبير جدا في سوريا ويتعاونون مع الجيش التركي، قائلا : «الإخوان في الجيش السوري الحر يركبون الدبابات التركية في سوريا». 

وتابع الكاتب الصحفي ماهر فرغلي؛ خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي حمدي رزق، في برنامج «نظرة»، المذاع على قناة «صدى البلد»؛ أن العلاقة بين  الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وجماعة الإخوان تتجاوز السياسة والشعب التركي؛ فهي علاقة فكرية بين الجانبين حيث يريد أردوغان أن يعيد إحياء الحلم العثماني.

وأضاف الكاتب الصحفي ماهر فرغلي؛ أن العلاقة بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والإخوان تمت ترجمتها إلى دعم مالي وفتح قنوات وإيواء هاربين من العدالة، ودعم متواصل طوال الوقت للجماعة.

وأوضح أن ياسين أقطاي مستشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان؛ يتولى إدارة التنظيم الدولي لجماعة الإخوان ووضع الخطط الجديدة له؛ كما تشرف تركيا على المساجد الإخوانية والدعوة الإخوانية في العالم واستقطاب العناصر الجديدة؛ أما قطر فدورها هو الإشراف  على التمويل المالي لجماعة الإخوان.

واستطرد ماهر فرغلي أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يأمل في القضاء على الحلم الكردي في شمال سوريا؛ موضحا أن داعش في هذه المنطقة موجودة في المساحات الكردية حتى الحدود العراقية.

وكشف ماهر فرغلي؛ المتخصص في شئون الجماعات المتطرفة؛ أن أردوغان قال إن دواعش الرقة سيذهبون إلى سيناء.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة