صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أخبار «فاتتك وأنت نايم»| اتفاق مصري إثيوبي بشأن مفاوضات سد النهضة

رضا خليل

السبت، 12 أكتوبر 2019 - 09:08 ص

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأحداث التي شهدتها الساعات الأولى من صباح اليوم  السبت 12  أكتوبر 2019، والتي كان أبرزها:-

1 ــ بعد القبض عليهم.. تعرف على سيناريوهات معاقبة المتهمين بقتل «شهيد الشهامة»

ــ لقى ضباط مباحث مركز تلا بمحافظة المنوفية، القبض على قاتل محمود البنا والمعروف بـ"شهيد الشهامة"، واثنين من رفاقه، الذي لقي مصرعه دفاعا عن فتاة قام "راجح" بمعاكستها ومحاولة التحرش بها.

وفي هذا السياق، قال أيمن محفوظ الخبير القانوني إن قاتلي شهيد الشهامة بمركز تلا بالمنوفية، كان هدفهم الوحيد من الوجود على مسرح الأحداث للجريمة حين حاول شهيد الشهامة منعهم من التحرش بالفتيات فما كان من أحدهم سوي بطعنه بمطواه في رقبته ومنع الأخر أحد أصدقاء الضحية من محاوله منع الجريمة وكان وجود الثالث بمثابة ردع لمن يحاول ووجوده سهل مهمة القاتل فيكون الثلاث جناه فاعلين أصليين في الجريمة ويستحقوا ذات العقوبة وخاصة أن الجريمة، كانت من أجل ارتكاب جنحه التعرض لأنثي في الطريق العام علي نحو يخدش حياءها.

2 ــ «الوطنية للإعلام» تكشف سبب قطع البث عن قنواتها

ــ قالت الهيئة الوطنية للإعلام، إن سبب قطع الإرسال في قنواتها اليوم جاء بسبب عطل فني ببعض الأجهزة والذي استمر لمدة 5 دقائق تقريباً، وقد تم تدارك الأمر على الفور وعاد البث تدريجياً لجميع القنوات.

3 ــ تأهيل وتطوير 60 عربة قطارات «أسباني» بورش كوم أبو راضي

ــ كشف مصدر خاص بورش كوم أبو راضي المتخصصة في إعادة تأهيل عربات الركاب بالسكك الحديدية، أن الورشة استقبلت خلال الفترة الأخيرة 60 عربة قطارات أسباني "مكيف"، من أجل تطويرها وإعادة تأهيلها.

وأكد المصدر لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن التطوير شمل إصلاح وتحديث وتركيب وحدات التكييف التي أصبحت تعمل بوحدتين بدلا من واحدة، لتفادي الأعطال، وتغيير "فرش أو تنجيد"المقاعد لتصبح "كراسي جلدية"، وجميع ما يخص العربات، مضيفا: "خرجنا العربات على الزيرو".

4 ــ طلاب جامعة حلوان في زيارة للكلية الفنية العسكرية بمناسبة احتفالات أكتوبر

ــ قام عدد من طلاب جامعة حلوان، تحت رعاية د. ماجد نجم رئيس الجامعة، وإشراف إدارة التربية العسكرية؛ بزيارة إلى الكلية الفنية العسكرية وذلك بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر المجيد.

أكد د. حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، حرص الجامعة على تنظيم الفعاليات والأنشطة التي تبث روح الولاء والانتماء فى أبنائها الطلاب وتعرفهم ببطولات جيشهم الوطنى الذى يبذل كل غالى فداء لمصر وشعبها وخاصةً في ظل شهر انتصارات حرب أكتوبر المجيدة التي أثبت الشعب المصري فيها للعالم أجمع وحدته وقوته في مواجهة العدو الإسرائيلي.

5 ــ «السيسي» ورئيس وزراء إثيوبيا يتفقان على تجاوز أية معوقات في مفاوضات سد النهضة

ــ تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، اتصالاً هاتفياً من رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن رئيس الوزراء الإثيوبي أعرب عن شكره وتقديره للرئيس ولمصر لتهنئته بفوزه اليوم بجائزة نوبل للسلام. 

6 ـ أحمد رمزي: من الصعب العودة للزمالك في الوقت الحالي 

ــ إستبعد أحمد رمزي نجم الزمالك السابق، عودته للعمل في القلعة البيضاء مرة أخرى خلال الفترة الحالية.

وقال رمزي في تصريحات لبرنامج "الماتش" الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت على قناة صدى البلد: "الزمالك في دمي ولم أتخيل نفسي بعيدًا عنه في العمل الرياضي، لكن حتى أعود للنادي لابد أن تكون هناك استقلالية تامة لفريق الكرة، لدي أسلوب عمل خاص، وأرى أن تحقيقه سيكون صعبًا في الوقت الحالي".

7 ــ صور| منتخب مصر الأولمبي يتعادل مع جنوب إفريقيا وديا

ــ تعادل منتخب مصر الأولمبي مع نظيره الجنوب إفريقي، بهدف لكل فريق، في المباراة الودية التي أقيمت بينهما مساء اليوم الجمعة، على ستاد الإسماعيلية، في إطار استعدادات المنتخبين لخوض منافسات كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

تقدم أحمد ياسر ريان لمنتخب مصر الأولمبي في الدقيقة العاشرة، وتعادل لوثر سينج لمنتخب جنوب إفريقيا الأولمبي قبل نهاية المباراة بخمس دقائق.

8 ــ  فيديو| عمرو أديب يشيد بالإفراج عن 600 شاب قُبض عليهم في 20 سبتمبر

ــ أشاد الإعلامي عمرو أديب، بقيام الدولة بالإفراج عن نحو 600 شاب ممن قبض عليهم في أحداث 20 سبتمبر، قائلا: "دي حاجة تبسطنا، ونرجو أن النائب العام يفرج عن شباب أكتر"، مشير إلى أن مثل تلك الأخبار يجب تداولها بشكل أكبر حتى يدرك الجميع أن مصر لا تقبض على أحد.

 وقال "أديب"، خلال برنامج "الحكاية" المذاع  على قناة  مصر، اليوم الجمعة، إن مصر تعرضت لاختبار صلابة من عدة أسابيع، حيث أثبت الشعب المصري أنه يقف بجانب دولته، مضيفا: "آن الآوان أن يكون هناك صفحة جديدة ولا أتحدث عن الإخوان، والإرهابيين".

 9 ــ فيديو| «الكنيسي» يكشف أسباب استقالته من نقابة الإعلاميين

ــ كشف حمدي الكنيسي، رئيس الإذاعة المصرية الأسبق، عن المعايير التي يجب أن تتوافر في مقدم البرامج التلفزيونية، قائلا: "يجب أن يكون  على درجة عالية من الثقافة.

وأضاف "الكنيسي"، خلال حواره ببرنامج امرك يهمنا، من تقديم كل من أحمد حمزة وسمر شبانه، والذي يبث عبر فضائية الحدث، أنه خلال تغطيتي لحرب أكتوبر كنت أملك الثقافة العامة عن كل شيء يخص الجيش الإسرائيلي وعقيدته بجانب المعلومات الكافية عن استعداد الجيش المصري لخوض الحرب.

10 ــ شاهد| تعليق مثير من عمرو أديب على صورة محمد صلاح وعارضة أزياء برازيلية

ــ علق الإعلامي عمرو أديب، على صور نجم ليفربول الإنجليزي  والمنتخب الوطني المصري محمد صلاح وعارضة الأزياء البرازيلية على غلاف مجلة GQ العالمية، قائلا: "صلاح يعيش في مجتمع آخر، وليس مصر".

وعن عناق عارضة الأزياء البرازيلية لمحمد صلاح، علق "أديب "خلال برنامج "الحكاية"، المذاع على قناة  mbc مصر قائلا: "ده موضوع جانبي يحله هو وأم مكة.. الست دي حضنت 4 غيره ولم تكن أحضان جيدة، وحضن صلاح الأكثر احترامًا".

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة