جامعة بدر تحتفل بانتصارات  الجيش المصري
جامعة بدر تحتفل بانتصارات الجيش المصري


جامعة بدر تحتفل بانتصارات الجيش المصري في 6 أكتوبر

مروة فهمي

السبت، 12 أكتوبر 2019 - 11:48 ص

احتفلت جامعة بدر بالقاهرة BUC بنصر السادس من أكتوبر، بعقد ندوة بعنوان  " بطولات لا تنسى  استضافت فيها أبطال  ملحمة  ميناء  ايلات اللواء بحري عمر عز الدين واللواء بحري نبيل عبد الوهاب من رجال  الضفادع البشرية بالقوات البحرية المصرية "والمصور سعيد الشيمي  الذي جسد  الملحمة من خلال فيلم الطريق إلى إيلات   .

كانت الندوة مزيجا بين استعادت الذكريات عن ملحمة إغراق ميناء  ايلات فخر القوات البحرية المصرية  , وأول العمليات التي خاضتها البحرية المصرية بعد حرب 67 19  ,  وبين الاستدعاء  لروح حرب  6 أكتوبر من خلال كورال جامعة بدر الذين افتتحوا الندوة بالغناء  لأشهر الأغاني التي غناها المطربين المصريين والعرب خلال تلك الفترة .

استقبل الأبطال د.حسن القلا، رئيس مجلس الأمناء، والدكتور مصطفي كمال رئيس الجامعة.

 أقيمت الندوة في مسرح كلية الفنون السينمائية والمسرحية بالجامعة، بحضور عمداء الكليات والطلبة .

وتذكر الدكتور حسن القلا، رئيس مجلس الأمناء، في كلمته الروح التي  كانت تسود  بين زملائه الضباط والجنود  المصريين وهم يعبرون خط برليف ويحطمون أسطورة الجيش الإسرائيلي الذي لا يقهر .

وقال  إن حرب أكتوبر لم تكن  مجرد حرب، كانت تحول جذري في الدولة المصرية  بكل جوانبها، وأن كل لحظة في حرب 6 أكتوبر  عبارة عن درس يدرس، لكن الدرس الأكبر الذي كان السبب الرئيسي أن الدولة المصرية استعدت  للحرب بشكل لم يحدث في أي دولة من قبل، فكل قطاع في مصر وكل  وزارة من الصحة والثقافة والداخلية والتموين والتعليم حتى وزارة الري  كانت مستعدة للحرب بالبدائل التي قد يحتاجها الشارع المصري والجنود فيما لو ترتب عن الحرب إضرار بأحد المرافق .  

وأكد د.مصطفي كمال، رئيس جامعة بدر، حرص الجامعة علي استضافت أبطال معركة ايلات  إيمانا بأن المصريين في الوقت الحالي يحتاجون  لما يرفع روحهم المعنوية ويذكرهم بالبطولات التي ترسي عقيدة القدرة علي تخطي الصعاب ،ومن أجل هذا التفوا حول فيلم الطريق إلى ايلات واليوم يلتفوا حول الممر .  

تضمنت الندوة عرض لفيلمين تسجيليين عن أبطال ملحمة ايلات صادرين عن وزارة الثقافة ، وفيلم من إعداد وتنفيذ طلية كلية الفنون السينمائية والمسرحية بجامعه بدر بصوت وإشراف الدكتور أيمن الشيوي عميد الكلية .

وفي ختام الندوة قام الدكتور مصطفي كمال رئيس الجامعة بتكريم الضيوف وتسليمهم درع جامعة بدر

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة