جميلة عوض
جميلة عوض


جميلة عوض: لولا والدي ما حققت شيء

محمد طه

السبت، 12 أكتوبر 2019 - 01:34 م

يستضيف مهرجان الشارقة السينمائي الدولي لسينما الأطفال في دورته السابعة خلال الفترة من 13 حتى 18 أكتوبر كلا من المخرج عادل عوض والفنانة جميلة عوض بدعوة رسمية من الشيخة جواهر القاسمي.

يأتي ذلك لتقديرهما على دورهم الفني والداعم للفن فجميلة عوض رغم عمرها الصغير في الفن إلا أنها حققت إنجازات على المستوى الدولي وكان آخرهم تكريمها في مهرجان نيو فيجن بهولندا عن دورها في فيلم "الضيف" وتسعى حاليا لتقديم كل ما هو جديد في عالم السينما خاصة في قضايا المرأة العربية.

وأعربت جميلة أنها تدين بالفضل أولا وأخيرا لوالدها الذي ساهم بشكل كبير في تكوين شخصيتها الفنية ولولاه لما وصلت إلى ما وصلت إليه فما انا إلا نقطة في بحر المخرج الكبير عادل عوض. 


وصرح المخرج عادل عوض أحد ضيوف المهرجان انه سعيد جدا باستضافته في مهرجان الشارقة، وأعرب عن تقديره واحترامه للدور الثقافي والتنويري للشيخ القاسمي وحرمه الشيخة جواهر ليس لدعوتهم فقط ولكن أيضا لمحبة سموه البارزة لمصر فهو أبن من أبناء مصر حيث أنه صرح في أخر زيارة له في مصر انه تعلم فيها وهو في ريعان شبابه ودرس في جامعة القاهرة ويدين بالفضل للأساتذة الجامعيين الذين ساهموا بشكل كبير في تكوين شخصيته الثقافية ولن ننسى دوره القوى والداعم لمصر في جميع مناحى الحياة الثقافية والفنية ونذكر منها إعادة بناء وترميم المجمع العلمي وأخيرا افتتاح دار الكتاب الذي شرف على حضوره.


يذكر أن هناك العديد من الشخصيات تمت دعوتها لحضور المهرجان نذكر منها يسرى نصر الله والناقد الفني طارق الشناوي والفنانة شيري عادل والفنان أحمد فلوكس.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة