فرقة "البعيو " السودانية تشارك في أسبوع الجامعات الافريقية بجامعة أسوان
فرقة "البعيو " السودانية تشارك في أسبوع الجامعات الافريقية بجامعة أسوان


فرقة «البعيو» تُشارك في أسبوع الجامعات الأفريقية بأسوان

مصطفي وحيش

السبت، 12 أكتوبر 2019 - 02:09 م

أعلن الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان عن مشاركة فرقة الفنان السوداني عبدالله عبدالقادر "البعيو" في أسبوع الجامعات الأفريقية الأول الذي تنظمه جامعة أسوان خلال الفترة من 19 إلى 25 أكتوبر الحالي .

جاء ذلك أثناء لقاء الدكتور أحمد غلاب رئيس الجامعة اليوم مع الفنان  عبدالله عبدالقادر عبدالماجد الشهير بـ" البعيو " بحضور الدكتور عبدالرحمن عبدالباسط رئيس اللجنة المنظمة لأسبوع شباب الجامعات الأفريقية .

وأضاف غلاب أن الفنان السوداني عبدالله البعيو يعتبر واحدأ من الفنانين السودانيين الذين يتمتعون بقبول كبير لدي جمهوره ومحبيه ، وسوف يقدم العديد من الفقرات الفنية المميزة خلال حفل افتتاح أسبوع شباب الجامعات الافريقية

مشيرا إلى أن حفل الافتتاح سوف يشهد أيضا مشاركة فرقة بلاك تيما و، وفرقة الفنان عبدالهادي "شندو" بالإضافة إلى عدد من فرق الفنون الشعبية .

ومن جانبه أعرب الفنان عبدالله البعيو عن سعادته بالمشاركة في أسبوع الجامعات الأفريقية لذلك فقد جاء خصيصا من السودان مع فرقته الفنية للمشاركة في هذا  الأسبوع، وسوف تقدم الفرقة عددا من أغاني التراث السوداني .

موضحا أن فرقة البعيو تأسست في عام 1965 وهى عضو في الفرقة القومية للفنون الشعبية في السودان ، وشاركت في الكثير من المهرجانات الدولية في مصر وبرلين وفرنسا وأسبانيا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة