صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أبطال يروون قصصا عن حرب أكتوبر بجامعة سوهاج

خالد حسن

السبت، 12 أكتوبر 2019 - 04:44 م

 

تنظم جامعة سوهاج، غدا الأحد الموافق 13 أكتوبر، مسيرة طلابية حاشدة احتفالا بانتصارات اكتوبر المجيدة، يتقدمها الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، ونوابه وعمداء الكليات، وأعضاء الهيئة التدريسية ومعاونوهم والعاملون، بصحبة فرقة الموسيقى العسكرية وحملة الإعلام والأغاني الوطنية الحماسية.

 

يأتي ذلك فى إطار برنامج احتفال الجامعة السنوى بانتصارات أكتوبر المجيدة، تتبع المسيرة، اللقاء المرتقب بأبطال المحافظة من المحاربين القدماء والاستماع إلى رواياتهم الحصرية.

 

ووجّه الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة بضرورة التواصل مع عدد من محاربي سوهاج القدماء، والذين شاركوا فى الحرب لسنوات طويلة ولديهم روايات ومشاهدات واقعية من أرض المعركة تجسد الكفاح والإرادة المصرية لتحرير أرض سيناء الغالية.

 

وتستضيف الجامعة غدا فى تمام الساعة 11 صباحا وبعد انتهاء المسيرة، وبقاعة الاحتفالات الكبرى بمقر الجامعه الجديد نخبة من أبطال المحافظة للاستماع إلى شهادتهم الحصرية الحيّة وبطولاتهم الشاهقة التى سطرت مجدا للعسكرية المصرية.

 

ويروي البطل المقاتل، خليفة مترى ميخائيل ابن قرية سفلاق بمركز ساقلته وهو أحد قادة الكتيبة ٨٣ صاعقة التى كُلفت بالقيام بعمليات خاصة خلف خطوط العدو وكان من نتائجها أسر القائد الإسرائيلى (يائير تسيفي) وعدد ١٠٢ جندى والمعروفة عالميا باسم (السبت الحزين) وكانت القوات المسلحة المصرية قد سجلت باسم بطل سوهاج قيامه بأسر أكبر عدد من جنود العدو وحكايات أخرى ملهمة يستمع إليها طلاب الجامعه من بطل سوهاج المقاتل.

 

كذلك البطل المقاتل  عبدالرؤوف جمعه كريم أحد أفراد كتيبة الصاعقة ٨٣ والمعروفة بكتيبة الصعايدة، لأن أغلب أعضائها من أبناء الصعيد وخصوصا سوهاج، ولبطلنا المقاتل حكايات معبرة عن الحرب والعبور والاشتباك.

 

وقال البطل المقاتل ابوالحمد سيدى احمد، أحد أبطال حرب الاستنزاف وتم أسره من الجيش الإسرائيلى، وحكايته مع الأسر داخل إسرائيل وكيف كانت المعاملة من جانبهم  ومحاولات استنطلاق الأسرى بكافة وسائل الضغط والتعذيب.

 

وأضاف البطل المقاتل عبدالعزيز مصطفى احمد، وروايته عن موقعة تلة التبه وكيف تمكنوا من منع نيران العدو الملتهبة من حصد أرواح مقاتلو الجيش المصرى، وحديثه المؤثر عن استشهاد أخيه إلى جواره فى معركة الكرامة.

 

شهادات وروايات حصرية جديدة يقدمها أبطال محافظة سوهاج من المحاربين القدماء، تتزامن مع الجهود المخلصة التى تبذلها كافة مؤسسات الدولة، والجامعات، لزيادة الوعى الوطنى لدى شباب مصر والتأكيد على الجهود المبذولة فى إعادة الأرض وإعادة البناء.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة