اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة


«الجيزة» تعلن عن حملة تطعيم لمكافحة مرض البلهارسيا

أحمد رجب

الأحد، 13 أكتوبر 2019 - 11:56 ص

تطلق محافظة الجيزة بالتعاون مع مديرية الصحة، حملة تطعيم لأهالي مراكز ومدن الصف وأبو النمرس وأطفيح والعياط ومنشأة القناطر خلال الفترة من 20 أكتوبر حتى 11نوفمبر؛ لمكافحة مرض البلهارسيا.

وأكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أن الحملة تأتي في إطار اهتمام الدولة بصحة أبنائها وحمايتهم من الأمراض، حيث تستهدف الحملة البؤر ذات الانتشار العالي لمرض البلهارسيا والتي تتمركز في قرى المساندة وكفر الرفاعي بمركز ومدينة العياط وطموة بمركز ومدينة أبو النمرس والودى بمركز ومدينة الصف والأخصاص بمركز ومدينة منشأة القناطر وقرى الرقة البحرية والكداية بمركز ومدينة أطفيح .

 وكلف المحافظ وكيل وزارة الصحة بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن المعنية ومديريات التربية والتعليم والاوقاف والمنطقة الازهرية لإخطار المواطنين بمواعيد الحملات ونشر الوعى بأهميتها وتقديم الدعم الكامل من أجل إنجاحها والوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين وذلك حرصاً على الصحة العامة لمواطنى الجيزة .

اكد المحافظ أن المستهدف تطعيمهم بالحملة 28 ألف و200 مواطن من سكان وأطفال تلك القرى، بالإضافة إلى أنه سيتم تجريع الأطفال بالمدارس من الصف الأول الابتدائي حتى السادس الابتدائي بمراكز العياط وابو النمرس والصف وذلك عن طريق أقراص سهلة البلع  .

وأشارت الدكتورة سيدة على وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، أن الإدارات الصحية المعنية بالحملة  تقوم حالياً بنشاط مكثف استعداداً للحملة بالمتابعة مع إدارة الأمراض المتوطنة بالمديرية حيث تم التجهيز للحملة وعقد الاجتماعات لفريق الإشراف علي الحملة بالإدارات الصحية وعقد دورات تدريبية لجميع الفرق المشاركة بالحملة وجارى عمل الدعاية اللازمة لها .


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة