تدريبات المنتخب العربى لذوى الإعاقة الذهنية تدريبات المنتخب العربى لذوى الإعاقة الذهنية

بدء تدريبات سباحي المنتخب العربي لعبور المانش في الغردقة

إبراهيم الشاذلي الأحد، 13 أكتوبر 2019 - 12:50 م

بدأت اليوم تدريبات المنتخب العربي لذوى الإعاقة الذهنية لعبور بحر المانش في يوليو 2020 في إحدى شواطئ مدينة الغردقة بقيادة السباح العالمي خالد شلبي وكيل الاتحاد الإنجليزي لعبور المانش في شمال أفريقيا والشرق الأوسط أول من عبر المانش بذراع واحدة ومعاونة السباحة الأولمبية شيروت حافظ.

وأوضح شلبى أن المنتخب يضم السباحين محمد الحسيني من مصر وحسام المحينشى وفيصل القصيبى من السعودية، وفرانك، إنجيلا، تينا من ألمانيا في أول منتخب عربي أوروبي في تتابع عبور المانش.

وأضاف، أن التدريب الهدف منه معرفة مدى إمكانيتهم  للسباحة في المياه المفتوحة  ورسالة للعالم  أن شباب العرب طاقة فعالة في المجتمع، مؤكدا بأن هناك اختبار في يناير المقبل في مياه نهر النيل للسباحة في المياه الباردة لاختبار المشاركين.

وأشار، أن محاولة عبور المانش تهدف إلى إعادة امجاد مصر وريادتها في رياضة السباحة الطويلة لذوى الاحتياجات الخاصة 
وقال عبدالله الزبدة نائب رئيس اتحاد السباحة البارالمبية السعودية المرافق للسباحين السعوديين أن مشاركة المعاقين في مثل هذا المحافل الدولية تساعدهم على الاندماج الاجتماعي وتساعد على رفع معنويات الأسرة مما له الأثر الطيب على مسيرة السباحين.

وأضاف في تصريحات صحفية اليوم أن مشاركة السباحين السعوديين في المنتخب العربي لعبور المانش سجل جيد في البطولات الدولية للسباحة.


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة