رئيس الهيئة العامة للطيران المدني السعودي
رئيس الهيئة العامة للطيران المدني السعودي


الطيران السعودي: زيادة أعداد المسافرين بالرياض إلى 10 مليون بحلول2020

إنجي خليفة

الأحد، 13 أكتوبر 2019 - 01:56 م


قال رئيس الهيئة العامة للطيران المدني السعودي ، عبد الهادي المنصوري إن قطاع الطيران يعد مساهمًا رئيسياً في اقتصاد المملكة، حيث يؤثر بنسبة 4.5%؜ على الناتج المحلي الإجمالي.

 

وتابع في تصريحات صحفية أن قطاع الطيران يوفر أكثر من 500 ألف وظيفة مرتبطة به، ويعد الأعلى نمواً في المنطقة بمعدل 8% خلال السنوات الماضية، موضحاً أن القطاع يقوم بدور رئيسي ويخدم أكثر من 110 وجهة دولية، بالإضافة إلى 28 محطة داخلية.

 

وقال رئيس الهيئة العامة للطيران المدني السعودي إن مطار الملك عبد العزيز الذي تم تدشينه في جدة، سيستوعب 45 - 50 مليون مسافر، مؤكدًا أن هذه الطاقة الاستيعابية هى أحد الخطط التي تسعى لها هيئة الطيران المدني لزيادة الكثافة للمسافرين وإتاحة الفرصة لهم لزيارة المملكة، بالإضافة إلى تمكين المواطنين بالانتقال للوجهات الداخلية.

 

وأكد المنصوري في كلمته التي ألقاها في المؤتمر السعودي اللوجستي اليوم، أننا سنزيد عدد المسافرين في مطار الملك خالد بالرياض خلال العام القادم 2020م، إلى 10 مليون مسافر أثناء تدشين صالة رقم 3 و 4، معلناً أن قطاع الطيران بالمملكة شهد خلال العام نحو 100 مليون مسافر.

 

وقال المنصوري إن صناعة المطارات باتت واحدة من أعظم روافد الاقتصاد حول العالم لإنها البوابة الكبرى عن القادمين والمغادرين والتجارة الدولية.

 

وأضاف رئيس الهيئة العامة للطيران المدني السعودي أن اقتصاد المطارات جزء من النظام الاقتصادي المتكامل، حيث تتضافر الجهود بشتى القطاعات لخدمة الاقتصاد، اذ يعتبر قطاع الطيران المدني أحد أبرز العوامل المحفزة للنمو الاقتصادي عبر ما يقدمه من عناصر ايجابية صعدت بالنمو إلى معدلات مرتفعة تعكس حجم المنجز التنموي وانعكاساته بمختلف القطاعات الأخرى وتأثير ذلك على الناتج المحلي الإجمالي وغيرها من المؤشرات.

 

وأوضح أن المطارات الدولية في المملكة تسهم بتنمية القطاعات الاقتصادية خصوصا في قطاع السياحة والترفيه، مؤكداً أن هذه القطاعات الواعدة التي تشرف عليها الحكومة السعودية بهدف تنويع مصادر الدخل وتوفير فرص العمل للمواطنين، مبيناً أن قطاع الترفيه والسياحة يشهد تطورا لافتاً من حيث تقديم الحكومة المزيد من التسهيلات فيما يخص التأشيرات السياحية، بالإضافة إلى مستوى التوسع في قطاع المنشآت والمنتجعات السياحية وبرامج الترفيه.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة