إعصار هاجيبيس
إعصار هاجيبيس


اليابان تكثف جهود الإنقاذ بعد مصرع 26 شخصًا على خلفية إعصار «هاجيبيس»

أ ش أ

الأحد، 13 أكتوبر 2019 - 03:19 م


كثفت اليابان جهود الإنقاذ، اليوم الأحد، للناجين من إعصار "هاجيبيس" الذي أسفر إلى مصرع ما لايقل عن 26 شخصًا كما أدى إلى فيضان الأنهار ، وغمرت المياه مساحات شاسعة من الأحياء السكنية والشوارع .

ووفقا لما ذكرته وكالة أنباء (كيودو) اليابانية، فإنه بعد مرور يوم من الإعصار الذي اجتاح العاصمة اليابانية طوكيو ومدن اخرى واقعة وسط البلاد كما توغل للمناطق الشرقية والشمالية الشرقية لايزال هناك 21 شخصًا مفقود.

وقد تم إرسال حوالي 27 ألف فرد من قوات الدفاع الذاتي إلى تلك المناطق بما في ذلك ناغانو حيث حاولوا إنقاذ حوالي 360 شخصًا تقطعت بهم السبل بعد انهيار أحد السدود على نهر شيكوما مع تحذير وزارة الأراضي من احتمال حدوث فيضانات في الأعلى إلى عمق 5 أمتار.

وكانت قد أنشأت وزارة الدفاع اليابانية في وقت سابق، حسابًا جديدًا على موقع تواصل الاجتماعي "تويتر" لنشر المعلومات عن جهود الإغاثة، فيما أغلقت المتاجر والمصانع أبوابها وتوقفت أنظمة قطارات الأنفاق عن العمل كإجراء احترازى، كما ألغى منظمو سباق جائزة اليابان الكبرى ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات جميع التدريبات والتصفيات التى كانت مقررة، وأيضا أُلغيت مباراتان ببطولة العالم للرجبى.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة