صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أخبار «فاتتك وأنت نايم»| إيقاف الطيار ومساعده في فيديو محمد رمضان

رضا خليل

الإثنين، 14 أكتوبر 2019 - 08:56 ص

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأحداث التي شهدتها الساعات الأولى من صباح اليوم  الاثنين 14  أكتوبر 2019، والتي كان أبرزها:-

1 ــ فرنسا تتخذ إجراءات لسلامة قواتها بسوريا في الساعات المقبلة

ــ قالت الرئاسة الفرنسية في بيان اليوم الإثنين، بعد اجتماع عاجل للحكومة، إن فرنسا ستتخذ إجراءات في الساعات المقبلة؛ لضمان سلامة جيشها وأفرادها المدنيين في شمال شرق سوريا.

ولدى فرنسا قوات خاصة في المنطقة في إطار مشاركتها في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لقتال تنظيم داعش.

2 ــ ضبط سعودي يهرب 7.5 كجم مشغولات فضية من تركيا بالمطار   

ــاحبطت جمارك مطار القاهرة الدولي، محاولة تهريب كمية من المشغولات الفضية، أخفاها راكب سعودي الجنسية في جيوب سحرية وبين طيات ملابسه في حقائبه لتضليل رجال الجمارك والعبور بالمضبوطات وبيعها داخل الاسواق وتحقيق مكاسب مادية.

وأثناء إنهاء إجراءات وصول ركاب طائرة النيل القادمة من صبيحه، اشتبه محمد يوسف رئيس القسم المعين على لجنة الخط الاخضر في راكب سعودي الجنسية قادم من اسطنبول، وبالعرض على الدكتور صابر عبد الحميد مدير الحركة كلف السيد محمود عبد الرؤوف بتفتيش الحقائب، تبين وجود 7.5 كيلو جرام من المشغولات الفضية مخبأة بين طيات الملابس.

3 ــ إيقاف الطيار ومساعده في فيديو محمد رمضان

ــ اعلنت سلطة الطيران المدني انه بعد الإطلاع على الفيديو الذي تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي والذي يظهر به المدعو محمد رمضان يقود طائرة ركاب مدنية.

وقامت السلطة على الفور بالتحقق من التأكد من صحة  المقطع والذي تبين أنه صحيح وتم بالفعل وأن الطائرة تابعة لإحدى شركات الطيران الخاصة المصرية ولن يتم الإفصاح عنها في الوقت الحالي، وأنها ليست الشركة الوطنية مصر للطيران.

4 ــ ملتقى الأديان يبهر العالم للعام الخامس

ــ نهت مدينة سانت كاترين فعاليات ملتقى الاديان الخامس تحت شعار (هنا نصلى معا)، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذى ظهر فى ثوب جديد نتيجة التطورات الكبيرة التى شهدتها المدينة.

شهد المطار أعمال تطوير بتكلفة 150 مليون جنيه إلى جانب رصف الطريق الواصل للمدينة بطول 4.5 كيلو متر بتكلفة 12 مليون جنيه واكتمال تجهيزات ثانى أقدم مكتبة فى العالم بعد الفاتيكان بالدير وتطوير جميع الخدمات بأساليب حافظت على الطابع الأثرى للمكان.

5 ــ صور| تكريم عمرو دياب في موسم الرياض الترفيهي

ــ احتفالا بانطلاق موسم الرياض الترفيهي بالمملكة العربية السعودية، كرمت الهيئة العامة للترفيه برئاسة المستشار تركي آل الشيخ نخبة من نجوم الفن في الوطن العربي في مقدمتهم النجم الكبير عمرو دياب.

وأبدى عمرو سعادته الكبيرة بالكريم موجها شكره للمستشار تركي آل الشيخ والهيئة العامة للترفيه قائلا : أشكر معالي المستشار تركي آل الشيخ وأعد جمهوري بمزيد من النجاحات.

6 ــ الليلة.. منتخب مصر يواجه بوتسوانا في الظهور الأول للبدري

ــ يخوض منتخب مصر الأول أولى تجاربه الودية تحت القيادة الفنية لجهاز حسام البدري، في تمام السابعة من مساء اليوم، الاثنين، أمام منتخب بوتسوانا على ستاد الجيش ببرج العرب استعدادًا لخوض منافسات التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون.

وتولى حسام البدري، تدريب منتخب مصر بجهاز معاون يضم أحمد أيوب وطارق مصطفى في منصب المدرب العام، وسيد معوض مدربًا مساعدًا، وأيمن طاهر مدربًا لحراس المرمى، ومحمد بركات مديرًا للمنتخب، والتونسي أنيس الشعلالي معد بدني.

7 ــ الزمالك بطلاً لإفريقيا لليد للمرة الـ12 في تاريخه

ــ توج الزمالك بطلا لإفريقيا ليصبح الأكثر تتويجا بالبطولة، للمرة الـ12، بعد تغلبه على سبورتنج في مباراة مثيرة بين الفريقين.

وحسم الزمالك النهائي المثير لصالحه بعد تأخره في النتيجة بفارق 5 أهداف، ليتم اللجوء إلى الوقت الإضافي الذي حسمه الفريق الأبيض لصالحه بنتيجة 33-31.

8 ــ  ماجدة الجندي: جسمي كان بيقشعر أثناء قرائتي لكتب زوجي عن حرب أكتوبر

ــ لت الكاتبة الصحفية ماجدة الجندي، زوجة الأديب الراحل جمال الغيطاني، ضيفة مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، مقدم برنامج "رأي عام"، عبر شاشة "TEN"، للحديث عن كتابه "على خط النار: يوميات حرب أكتوبر"، المتضمن جانبا من رسائله الصحفية التي أمد بها جريدة "الأخبار" خلال عمله مراسلا عسكريا على الجبهة خلال حرب الاستنزاف، ثم حرب أكتوبر، في الفترة ما بين عامي 1969 و1974 والتي رصد فيها الأحداث والتطورات العسكرية على الجبهة. 

9 ــ  الباز عن المجند أحمد فوزي: لديه عقيدة راسخة تكونت مما رآه في سيناء

ــ أشاد الإعلامي محمد الباز، بتكريمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لرجال القوات المسلحة، مشيراً إلى أن تلك هي قيمة مصر الحقيقة، متمثلة في قائد عسكري خاض معكرة هامة، وشاب فقد ساقيه فداءً للبلد.

وأضاف الباز خلال تقديمه برنامج «90 دقيقة» المذاع على فضائية «المحور»، أنه كما تم تكريم قائد الكتيبة 16، تم تكريم المجند مصاب أحمد فوزي، ابن قرية العباسة بالشرقية، والذي فقد ساقاه خلال أحد المداهمات على الإرهاب.

10 ــ أحمد موسي: «الجيش لو محتاجني دلوقتي هروح على سيناء»

ــ عرض الإعلامي أحمد موسى، صورة له أثناء أداءه للخدمة العسكرية كضابط احتياط في الجيش المصري، مؤكدًا: «أحسن وأشرف أيام وأفضل مكان تتمنى تفضل فيه».

وأضاف «موسى» خلال ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، أن الجيش المصري في حال دعاه للعودة إلى صفوفه فلن يتأخر، قائلًا :«والله والله والله لو الجيش محتاجنى دلوقتى هروح على سيناء».

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة