صورة أرشيفية صورة أرشيفية

عواقب دخول محمد رمضان قمرة طائرة.. خبراء يجيبون

إنجي خليفة الإثنين، 14 أكتوبر 2019 - 03:04 م

ينص القانون الدولي على حظر دخول أي راكب لقمرة قيادة الطائرة، لكونه يعرض سلامة الطائرة وركابها للخطر، حتى أنه حال اختطاف الطائرة يتم الاستجابة للمختطف في كل شيء عدا دخول كابينة القيادة.

ويقول خبراء الطيران، إنه إذا حاول شخص دخول كابينة القيادة، يتم التنبيه عليه، وإذا امتثل للتعليمات يكون الأمر انتهى، أم إذا لم يمتثل وأصر على اقتحام كابينة القيادة لأي سبب من الأسباب، يتم منعه تماما، والسيطرة على الموقف، من خلال طاقم الطائرة .

وأوضح خبراء الطيران، أن أطقم الطائرة يخضعون لتدريبات للتعامل مع مثل هذه المواقف، بحيث يتم تقييد حركة الراكب، ووضعه في كرسي بعيد عن الركاب في أخر الطائرة، ويتم عمل محضر راكب مشاغب، وتسليمه للسلطات في البلد التي تهبط فيها الطائرة، ويتم التعامل معه وفق لقانون البلد.

كانت الشركة الوطنية مصر للطيران، قد نفت أمس علاقتها بالفيديو المتداول على صفحات التواصل الاجتماعي للفنان محمد رمضان وهو يقود إحدى الطائرات من داخل قمرة القيادة بجانب قائد الطائرة أثناء إحدى الرحلات.

وأكدت شركة مصر للطيران أن هذا الموقف لم يتم مطلقا على أي من رحلات مصر للطيران، حيث أن ذلك يتعارض مع إجراءات السلامة الجوية وهو ما تحرص عليه الشركة الوطنية في جميع رحلاتها.

كان الفنان محمد رمضان قد نشر فيديو له، عبر حسابه الشخصي على موقع «تويتر»، وهو على متن طائرة في طريقه إلي مدينة الرياض، استعدادًا لإحيائه حفله الغنائي ضمن موسم الرياض الترفيهي.

وذهب محمد رمضان إلى غرفة القيادة بالطائرة، وبدأ في قيادة الطائرة المحملة بالركاب وظهر صوت كابتن الطائرة وهو يقول: "والمصحف محمد رمضان هو اللي سايق بينا الطيارة دلوقتي".


الاخبار المرتبطة

 

 

 

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة