آخرهم «محمد رمضان».. عقوبة «الطيار» حال السماح لأشخاص بدخول الكابينة
آخرهم «محمد رمضان».. عقوبة «الطيار» حال السماح لأشخاص بدخول الكابينة


آخرهم «محمد رمضان».. تعرف على عقوبة السماح لأشخاص الدخول لقمرة الطائرة

إنجي خليفة

الإثنين، 14 أكتوبر 2019 - 03:43 م

قال خبراء طيران، تعليقا على الفيديو المتداول للفنان محمد رمضان، من داخل قمرة قيادة طائرة، إن قائد الطائرة خالف قانون الطيران المدني للدولة، وللشركة التابع لها، وأيضا خالف قانون الطيران المدني الدولي.

وأوضح الخبراء، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن العقوبة التي تقع على الطيار تكون وفقا التشريعات المنصوص عليها في قانون الطيران المدني، الموضوعة من قبل سلطة الطيران المدني، العقوبة تكون سحب الرخصة والتحقيق معه.

وأكد الخبراء، أنه عقب التحقيق معه يتم تحديد مده إيقاف الطيار عن العمل، التي ترجع لسلطة الطيران المدني، وقد تصل لمصادرة الرخصة ومنعه من الطيران نهائيا، مضيفين بأنه لا يوجد في القانون ما يسمح بدخول كابينة الطائرة، سواء كانت الطائرة على الأرض، أو في الجو.

وتابع الخبراء، في قانون الطيران، هناك مرحلة من الطيران تصبح غرفة القيادة، ما يطلق عليه «غرفة معقمة»، المرحلة تبدأ منذ إقلاع الطائرة وحتى وصولها إلى ارتفاع 10 آلف قدم، أيضا في حال استعداد الطائرة للهبوط من ذات الارتفاع وحتى الوصول إلى الأرض، في هذه الأثناء ممنوع على الطاقم الدخول إلا في الطوارئ وتسمى قمرة القيادة بـ«غرفة معقمة».

كانت الشركة الوطنية مصر للطيران، نفت أمس علاقتها بالفيديو المتداول على صفحات التواصل الاجتماعي للفنان محمد رمضان، وهو يقود إحدى الطائرات من داخل قمرة القيادة بجانب قائد الطائرة أثناء إحدى الرحلات، وأكدت شركة مصر للطيران، أن هذا الموقف لم يحدث مطلقا على أي من رحلات مصر للطيران حيث إن ذلك يتعارض مع إجراءات السلامة الجوية، وهو ما تحرص عليه الشركة الوطنية في جميع رحلاتها.

كان الفنان محمد رمضان، نشر فيديو له، عبر حسابه الشخصي على موقع «تويتر»، وهو على متن طائرة في طريقه إلى مدينة الرياض، استعدادًا لإحياء حفله الغنائي ضمن موسم الرياض الترفيهي 2019.

وذهب رمضان، إلى غرفة القيادة بالطائرة، وبدأ في قيادة الطائرة المحملة بالركاب وظهر صوت كابتن الطائرة وهو يقول: «محمد رمضان هو اللي سايق بينا الطيارة دلوقتي».
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة