د.عزالدين أبوستيت وزير الزراعة
د.عزالدين أبوستيت وزير الزراعة


خلال مؤتمر الإصلاح الزراعي

الزراعة: نسعى لاستخدام كل الموارد الطبيعية المتاحة

عادل إسماعيل

الإثنين، 14 أكتوبر 2019 - 04:15 م

 

افتتح د.عزالدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، المؤتمر الثاني للإصلاح الزراعي
بحضور د. منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة والسمكية والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية والدكتور سعد نصار مستشار وزير الزراعة والدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين وقيادات الوزارة والاتحاد التعاوني.

 

ونقل أبوستيت، خلال كلمته في المؤتمر، تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية
إلى كل المزراعيين المصريين وأكد أن التعاونيات التي يمثلها فلاحي مصر وفى هذا التوقيت الراهن لها دورها في نقل التكنولوجيا والتقنيات الحديثة بالمشاركة مع المراكز البحثية وقطاع الارشاد الزراعي لتنمية الموارد الطبيعية وتهيئتها للنمو الاقتصادي المستدام ليشمل توفير فرصة العمل الكريمة للكافة، موضحا اننا نصبو إلى تحقيق مجتمع خال من الفقر والجوع والمرض لأهالينا في القرى والنجوع.

 

وأوضح أن توفير الأراضي للنفع العام من خلال الهيئة العامة للإصلاح الزراعي ما هو الا سبيل ننهج فيه لتأمين حق المواطن المصري في الحصول على مياه الشرب النقية وخدمات الصرف الصحي لتوفير سبل محسنة للبيئة ولإقامة مدارس لتوفير منظومة تعليم جيدة بجانب ما نخصصه لمراكز الشباب للحماية الاجتماعية التي تكفل السلامة البدنية والعقلية والرفاهية الاجتماعية للشباب عماد المستقبل والجيل الصاعد لحمل امانة المسئولية.

 

وطالب أبوستيت، جميع العاملين بالقطاع الزراعي بالعمل على مزيد من الجهد لمواكبه الأنماط الاستهلاكية من خلال تطوير القدرات الإنتاجية واستخدام كل من الموارد الطبيعية المتاحة لدينا من خلال تطبيق التكنولوجيا لتوفير سبل الحياة الكريمة للشعب المصري العظيم، لافتا إننا نجتمع في وقت نستشعر فيه تحديات هائلة تواجه الإنسان على مستوى العالم بأسره من تصحر وجفاف وندره المياه وتغيرات مناخيه تتسبب في تداعيات كثيره.

 

ونوه أنه يجب علينا جميعاً أن نحدد أهدافنا وننجزها بأفضل ما يمكن من أداء متميز للتغلب على تلك التحديات لصالح الجيل الحالي والأجيال المقبلة من خلال المزيد من الإنتاج والمزيد من الاستثمارات ودعم صغار المزارعين لتحقيق الأمن الغذائي وخاصه ونحن نحظى بدعم واهتمام القيادة السياسية لقطاع الزراعة بمختلف أنشطتها.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة