أفيش "بين بحرين" أفيش "بين بحرين"

الثلاثاء.. انطلاق العرض الخاص لفيلم «بين بحرين»

ياسر حماية الإثنين، 14 أكتوبر 2019 - 05:02 م

يقام، غدا الثلاثاء، العرض الخاص لفيلم "بين بحرين" بأحد المولات الكبرى في مدينة السادس من أكتوبر.

 

ومن المقرر أن يحضر العرض الخاص بجانب أبطال العمل كل من الفنانين كندا علوش، وإلهام شاهين، ويسرا، ونجلاء بدر، وسلوى خطاب.

 

ويطرح فيلم "بين بحرين"، في دور العرض السينمائية، الأربعاء المقبل، وهو من تأليف الكاتبة مريم نعوم، وإخراج أنس طلبة، سيناريو وحوار أماني التونسي، وبطولة: فاطمة عادل، ويارا جبران، وثراء جُبيل، ومحمود فارس، وعارفة عبدالرسول، ولبنى ونس.

 

وتدور أحداثه حول زيارة قصيرة تقوم بها زهرة لبلدتها في أحد ضواحي القاهرة، تتعرض فيها ابنتها لحادث مأساوي، وتسعى زهرة بعده لاستعادة حق ابنتها كما تصر على إكمال تعليمها وتنوير المجتمع من حولها.

 

ويُسلط الفيلم الضوء على القضايا المجتمعية المختلفة التي تواجه النساء، خاصة في المناطق الريفية، وكان قد تم إطلاق الأغنية الرسمية للفيلم بعنوان "أقوى من الأول"، وهي غناء الفنان هاني عادل، والفنانة فاطمة عادل.

 

وحصد الفيلم 6 جوائز حتى الآن خلال جولته بالمهرجات العربية والعالمية، حيث حاز على جائزتين في مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة؛ جائزة نوت لأفضل فيلم يدعم قضايا المرأة، جائزة أفضل إخراج المقدمة من نقابة المهن السينمائية.

 

كما حصد الفيلم جائزة أفضل إخراج لأنس طلبة، وجائزة أفضل سيناريو من مهرجان تازة الدولي لسينما التنوع بالمغرب، بالإضافة إلى جائزة الإنجاز الفني في السيناريو، وجائزة أفضل فيلم من مهرجان بروكلين السينمائي الدولي، وتم عرضه أيضا بعدد من المهرجانات في أوروبا.


 


الاخبار المرتبطة

 

 

 

الأكثر قراءة




الرجوع الى أعلى الصفحة