المصريون ينتفضون ضد الغزو التركىي وأردوغان على الأراضى السورية
المصريون ينتفضون ضد الغزو التركىي وأردوغان على الأراضى السورية


هاشتاج «السفاح أردوغان» يتصدر تويتر.. ونشطاء: «مش هنشترى أى حاجة تركى»

محمد وهدان

الإثنين، 14 أكتوبر 2019 - 11:31 م

 

ردا على العدوان التركى الغاشم على سوريا، دشن نشطاء مواقع التواصل الأجتماعى فى مصر حملات الكترونية للرد على انتهاكات رجب طيب اردوغان رئيس تركيا وكتعبير عن رفض الشعب المصرى للاعتداء الغاشم على سوريا الشقيق واحتجاجا على سياسات أردوغان الذى يسعى دائما لتدمير العرب.
لذا ظهرت الإنتفاضة المصرية لمقاطعة المنتجات التركية وصعدت دعوات وطنية عبر مواقع التواصل الاجتماعى لمقاطعة استيراد هذه البضائع، ومن ضمنها هاشتاج «BoycottTurkey#»، كما دعا النشطاء المصريون أيضا إلى مقاطعة المسلسلات التركية، ليتفاعل معهم المغردون العرب من كل صوب تجاه سياسات تركيا الدموية، فعلق أحد النشطاء عبر الهاشتاج: «كل قطعة ملابس تركية تشتريها ملطخة بدماء إخوتنا الذين قتلهم أردوغان فى سوريا يجب أن نكون على قدر المسؤولية ونمتنع عن شراء المنتجات التركية».
وعلق آخر: خلاص من النهاردة مش هشترى أى حاجة تركى.. واعتقد ده أضعف الإيمان.
موجة غضب
وعلى الجانب الآخر أثارت تغريدة للرئيس التركى رجب أردوغان، والتى وصف فيها الجيش التركى، بأنه «الجيش المحمدى»، موجة غضب واستياء شديدة عبر مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة بعد عدوانه على سوريا.
وكتب أردوغان عبر تويتر: «أقبل كافة أفراد الجيش المحمدى الأبطال المشاركين فى عملية نبع السلام من جباههم، وأتمنى النجاح والتوفيق لهم ولكافة العناصر المحلية الداعمة والتى تقف جنبًا إلى جنب مع تركيا فى هذه العملية، وفقكم الله وكان فى عونكم». 
ومن هذا التغريدة دشن المغردون هاشتاج «السفاح أردوغان» وذلك موقع تويتر، حيث عبر المغردون من خلاله عن رفضهم التام للغزو التركى للأراضى السورية ؛ كما أبدوا غضبهم من سياسات الرئيس التركي، المعادية للدول العربية، وعلق أحد الحسابات على تغريدة أردوغان: «قرد إسطانبول أبشرك بأن مقبرتك ومقبرة احلامك ستكون فى سوريا».
كما علق الكثير من النشطاء المصريين والعرب بالسخرية على تغريدة اردوغان ووصفوه بالقاتل وقاموا بالدعاء عليه لتخليص الوطن العربى والمنطقة من هذا الشيطان المتخفى فى عباءة الإسلام وهو لايمت له بصله، فكتبت احدى الناشطات على هاشتاج «مقاطعة تركيا «قائلة»: أردوغان يضرب المسلمين فى شمال سوريا، ويصف جيشه بأنه الجيش المحمدى.. انه السفاح أردوغان.
وعلق اخر: «لازم نقاطع المسلسلات والمنتجات التركية حتى السياحة مش عايزين نروح عندهم ولاهما يجيوا عندنا».
رسالة لأردوغان
ولاقت حملة المقاطعة للمنتجات التركية دعما على المستوى العربى والمحلى فأكد محمود العسقلانى رئيس «حركة مواطنون ضد الغلاء» أن الهدف من هذه الحملة إرسال رسالة من الشعب المصرى لأردوغان بأن سلاح المقاطعة فى أيدينا وسوف ندعو كل الشعوب العربية لمقاطعة مماثلة تعبيرا عن غضبة الشعوب العربية من العدوان الغاشم على الأراضى السورية.
وأضاف بأن هناك إجراءات قوية من اجل انجاح حملات المقاطعة للبضائع والمنتجات التركية احتجاجا على سياسات الرئيس التركى رجب طيب أردوغان الذى سعى ويسعى لتدمير سوريا ومصر التى تعتبر أكبر سوق للمنتجات التركية لذا يجب مقاطعتهم».

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة