حرائق لبنان
حرائق لبنان


إليسا تتضامن مع شعبها بعد حرائق لبنان

ريم الزاهد

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2019 - 02:45 م

انتفض الوسط الفني من اللبنانيين والمصريين، بعد أن تعرضت لبنان إلى حرائق غير مسبوقة، نتيجة ارتفاع درجة الحرارة، وبدأوا التضامن مع الشعب اللبناني لما مروا به. 


كتبت الفنانة اللبنانية إليسا على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، "قلبي عم يحترق مع كل عيلة عم تضهر من بيتها بها الحرايق، ومع كل حدا عم يضيع رزقه، ومع كل شخص ما نام ببيتو من ورا النار، يا حرام عا بلدنا، إذا عاش أزمات وتخطاها، بيجي غضب الطبيعة يكفّي عليه". 

وكانت الحرائق، قد بدأت بالأمس جراء الارتفاع الكبير في درجات الحرارة المصحوب برياح جافة شديدة وصلت إلى 50 كم/ ساعة ساهمت في انتشار الحرائق وتنقلها بين الأماكن، على نحو استنفرت معه أجهزة الدولة اللبنانية للسيطرة على الحرائق وطلب الاستعانة بطائرات قبرصية متخصصة في إخمادها.


وعادت الحرائق، لتشتد مع الساعات الأولى من صباح اليوم، حيث أعلن مدير عام الدفاع المدني اللبناني العميد ريمون خطار أن هناك أكثر من 104 حرائق في مناطق متفرقة من الأراضي اللبنانية خلال الـ 24 ساعة الماضية فقط، وأن كافة سيارات الإطفاء التابعة للدفاع المدني قد استنفرت بشكل كامل في إطار جهود السيطرة.


وتدخلت طائرات مروحية تابعة للقوات المسلحة اللبنانية بشكل متواصل، لإخماد الحرائق، كما استعان المواطنون بصهاريج المياه وكذلك مياه حمامات السباحة في المنازل الكبيرة في إطار محاولاتهم لمساعدة قوات الدفاع المدني.


وتسببت الحرائق، في موجة نزوح محدودة من عدد من المنازل لا سيما في منطقة (المشرف) بمدينة الشوف الجبلية في محافظة جبل لبنان، حيث حاصرت ألسنة اللهب عددا من المنازل على نحو اضطر معه المواطنون إلى ترك منازلهم وإخلائها، كما اضطرت جامعة بيروت العربية إلى إيقاف الدراسة في فرع الجامعة بمنطقة الدبية بمحافظة جبل لبنان، خشية تطور الوضع وتوسع الحرائق قرب حرم الجامعة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة