الدكتور مشعل السلمي مع الوفد المرافق له
الدكتور مشعل السلمي مع الوفد المرافق له


رئيس البرلمان العربي يدعو برلمانات العالم للاعتراف بدولة فلسطين

أحمد نزيه

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2019 - 03:48 م

دعا الدكتور مشعل بن فهم السلمي، رئيس البرلمان العربي، برلمانات العالم المختلفة لأن تعترف بدولة فلسطين دولةً مستقلة ذات سيادة.

وعقد رئيس البرلمان العربي والوفد المرافق له سلسلة من الاجتماعات على هامش المشاركة في الدورة الـ141 للاتحاد البرلماني الدولي في بلجراد عاصمة صربيا.

وأجرى السلمي مباحثاتٍ مع رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي، ورئيسة الجمعية الوطنية في صربيا، ورئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري، ورئيس مجلس النواب اليمني، ورئيس مجلس النواب في جيبوتي.

وقال السلمي إنه أكد خلال الاجتماعات أهمية الالتزام بميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي، لتجنيب العالم مزيدًا من الأزمات والحروب وانعدام الأمن والاستقرار، في ظل ما يشهده العالم العربي من انتهاكاتٍ جسيمةٍ للقانون الدولي، وفي مقدمتها، ممارسات إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، من خلال استمرار الاحتلال وانتهاج سياسات القتل والتهجير وهدم المنازل، والاعتداء على المقدسات الدينية، واعتقال وسلب الحقوق والحريات.

وجدد الدكتور مشعل السلمي في بيانٍ صدر عن مكتبه بالقاهرة، دعوته للمجتمع الدولي، بضرورة إلزام إسرائيل بتنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة، كما طالب برلمانات ودول العالم بالاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها مدينة القدس وفقًا لقرارات الشرعية الدولية.

ونبه رئيس البرلمان العربي إلى خطورة محاولات تصفية القضية الفلسطينية، قائلًا إن الأمر يُعرض الأمن والسلم في المنطقة العربية والعالم للخطر الشديد.

 وأتم حديثه قائلًا "إننا نؤمن في البرلمان العربي بأن حل القضية الفلسطينية هو حجر الأساس لحل كافة أزمات المنطقة، والقدس مفتاح أمنها واستقرارها".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة