حرائق لبنان
حرائق لبنان


الإمارات تحذر جاليتها من «حرائق لبنان» وتعلن أرقام للطوارئ

ريم الزاهد

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2019 - 04:04 م

 

نشرت الصفحة الرسمية لصحيفة «الإمارات اليوم»، على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، تحذير دولة الإمارات لجاليتها في بيروت قائلة: "تهيب سفارة الدولة في بيروت مواطني الدولة بأخذ الحيطة والحذر وتجنب الأماكن والمناطق التي تشهد حرائق أو تلك الجبلية منها التي ربما تكون عرضة لأي خطر وضرورة التنقل في الأماكن الآمنة". 


وأضافت الجريدة: "وفي حالات الطوارىء يرجى التواصل مع السفارة على رقم الهاتف 009615928000". 

 

 

وكانت الحرائق، قد بدأت بالأمس جراء الارتفاع الكبير في درجات الحرارة المصحوب برياح جافة شديدة وصلت إلى 50 كم/ ساعة ساهمت في انتشار الحرائق وتنقلها بين الأماكن، على نحو استنفرت معه أجهزة الدولة اللبنانية للسيطرة على الحرائق وطلب الاستعانة بطائرات قبرصية متخصصة في إخمادها.


وعادت الحرائق، لتشتد مع الساعات الأولى من صباح اليوم، حيث أعلن مدير عام الدفاع المدني اللبناني العميد ريمون خطار أن هناك أكثر من 104 حرائق في مناطق متفرقة من الأراضي اللبنانية خلال الـ 24 ساعة الماضية فقط، وأن كافة سيارات الإطفاء التابعة للدفاع المدني قد استنفرت بشكل كامل في إطار جهود السيطرة.


وتدخلت طائرات مروحية تابعة للقوات المسلحة اللبنانية بشكل متواصل، لإخماد الحرائق، كما استعان المواطنون بصهاريج المياه وكذلك مياه حمامات السباحة في المنازل الكبيرة في إطار محاولاتهم لمساعدة قوات الدفاع المدني.


وتسببت الحرائق، في موجة نزوح محدودة من عدد من المنازل، لا سيما في منطقة (المشرف) بمدينة الشوف الجبلية في محافظة جبل لبنان، حيث حاصرت ألسنة اللهب عددا من المنازل على نحو اضطر معه المواطنون إلى ترك منازلهم وإخلائها، كما اضطرت جامعة بيروت العربية إلى إيقاف الدراسة في فرع الجامعة بمنطقة الدبية بمحافظة جبل لبنان، خشية تطور الوضع وتوسع الحرائق قرب حرم الجامعة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة