«شوشة»: لم يتقدم أحد للتصالح في مخالفات البناء بشمال سيناء
«شوشة»: لم يتقدم أحد للتصالح في مخالفات البناء بشمال سيناء


«شوشة»: لم يتقدم أحد للتصالح في مخالفات البناء بشمال سيناء

صالح العلاقمي

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2019 - 04:26 م

 

أكد اللواء دكتور، محمد عبد الفضيل شوشه، محافظ شمال سيناء، على ضرورة قيام الجهات المختلفة بتحصيل مستحقات الدولة لدي الغير، ومنح تسهيلات وحوافز للمدينين في حالة تسوية المديونية فيما يسمح به قانون كل جهة،طبقا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء.

وأضاف المحافظ، على اتخاذ الإجراءات القانونية في حالة الامتناع عن سداد مستحقات الدولة، مشيرا إلى أنه لم يتقدم أيا من المواطنين على مستوي المحافظة بطلبات للتصالح في مخالفات البناء، طبقا للقانون رقم ١٧ لسنه ٢٠١٧ بشأن التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، مؤكدا على أن الهدف الرئيسي للحكومة من إصدار هذا القانون هو مصلحة المواطن.

أشار المحافظ، إلى قبول طلبات المواطنين للتصالح في مخالفات البناء، بدون المستندات والأوراق المطلوبه، علي أن يقوم المواطن باستيفائها فيما بعد، مؤكدا أنه يتم قبول الطلبات من خلال اللجان المشكلة لتلقي طلبات المواطنين في مجالس المدن حتي ٨ يناير المقبل.

وشدد المحافظ، على عدم إدخال أي مرافق لأية عمارات سكنية أو منشآت تكون واجهتها بالطوب الأحمر وغير مكتملة التشطيب الخارجي، وذلك حفاظا علي الشكل الحضاري والذوق العام، مع استثناء القرى والتجمعات من ذلك فيما عدا القرى الواقعة على الخط الأول على الطريق العام.


واستعرض المستشار صبري الشوادفي، المستشار القانوني للمحافظة، إجراءات الحجز الإداري وتحصيل مستحقات الدولة من المدنيين طبقا للقانون رقم ٣٠٨ لسنه ١٩٥٥.. كما استعرض الإجراءات التنفيذيه للقانون رقم ١٧ لسنه ٢٠١٧ بشأن التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها ولائحته التنفيذية، والحالات التي لا يجوز فيها التصالح.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة