مستشفيات الأقصر مستشفيات الأقصر

الصحة: تدريب عدد من أطباء الأسرة بمحافظة الأقصر في إنجلترا

حاتم حسني الثلاثاء، 15 أكتوبر 2019 - 05:26 م

تفقدت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، ومحافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، اليوم الثلاثاء، أعمال التسجيل وفتح ملفات طب الأسرة للمواطنين، بوحدة طب الأسرة بنجع بدران.

وأوضح مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، أن الوزيرة استمعت للفريق الطبي الذي يقوم بإجراء عملية التسجيل وفتح الملفات، وتوقيع الكشف الطبي على المواطنين والذي يتم إجراؤه بالمجان.

وأضاف مجاهد، أن الوزيرة أكدت أنها تولي ملف التدريب والتعليم الطبي المستمر اهتماماً بالغا مما سيكون له عظيم الأثر على الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين، موجهة بتدريب عدد من أطباء الأسرة بمحافظة الأقصر في إنجلترا أسوة بزملائهم في محافظة بورسعيد أولى محافظات تطبيق المنظومة الجديدة.

وتابع أن وزيرة الصحة والسكان وجهت بالاستعانة بالرائدات الريفيات للقيام بدورهن في توعية المواطنين وحثهم على سرعة التسجيل بالمنظومة الجديدة؛ لما لهن من دور كبير في توعية المواطنين، حتى يستطيعون الانتفاع بخدماتها الطبية ذات الجودة العالية.

يذكر أن محافظة الأقصر ضمن محافظات المرحلة الأولى الخمس مع الإسماعيلية، والسويس، والأقصر، وأسوان، وجنوب سيناء والتي بدأ تسجيل المواطنين بها منذ الأول من شهر أكتوبر الجاري، تمهيداً لتطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد.

يشار إلى أن وحدة طب الأسرة بنجع بدران، ضمن 18 وحدة يتم تسجيل المواطنين بها بالمحافظة، منذ الأول من شهر أكتوبر الجاري، في إطار استعدادات وتجهيزات المحافظة لتطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد.


الاخبار المرتبطة

 

 

 

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة