مصر تستطيع
مصر تستطيع


خلال مؤتمر «مصر تستطيع».. وزير قطاع الأعمال يعلن تطوير ٢٧ شركة

محمود كساب

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2019 - 08:00 م

 

قال وزير قطاع الأعمال د.هشام توفيق، إنه تم تطوير ٢٧ شركة تابعة للوزارة، مشيرا إلى أن الوزارة تهتم في الفترة الحالية بمشروع توشكى.

 

وأكد توفيق خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر تحت عنوان "الاستثمارات في المشروعات الكبرى"، أن هناك ١٢ ألف فدان في مشروع توشكى تم زراعته، كما يوجد ١٢ ألف فدان يتم استصلاحهم في الفترة الحالية.

 

يذكر أن مؤتمر "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية"، والذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد انطلق بحضور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، ود.هالة السعيد وزيرة التخطيط/ بمركز المنارة للمؤتمرات .

 

يأتي مؤتمر "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية"، الذي تنظمه وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالتعاون مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، بمشاركة نحو 65 مستثمرا ورجل أعمال مصري بالخارج، بالإضافة إلى غيرهم من مستثمري الداخل لتبادل الخبرات والتعاون لإطلاق عدد من المشروعات.

 

وتتضمن أجندة المؤتمر 11 جلسة على مدار اليومين، تناقش سبل التنمية في إفريقيا والاستثمار في عدد من القطاعات مثل التكنولوجيا ودعم المناطق اللوجستية والطاقة و الأدوات المالية والتعليم والصحة والقطاع الزراعي والتصنيع الغذائي والسياحي وريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 

ومن المقرر أن تكرم وزيرة الهجرة، خلال فعاليات الافتتاح، رواد الأعمال والخبراء المشاركين في المؤتمر، كما تعلن تكريم مؤسسة " مصر تستطيع" لاسم العالم المصري الراحل عبد الحليم عمر أستاذ الطرق والنقل في جامعة كارلتون بكندا، والذي شارك في الدورة الأولى للمؤتمر عام 2016 وقدم لمصر هراس الأسفلت "أمير".

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة