مشروعات الصرف الصحي الجاري تنفيذها بقنا وموعد الانتهاء منها 
مشروعات الصرف الصحي الجاري تنفيذها بقنا وموعد الانتهاء منها 


بالتفاصيل.. تعرّف على مشروعات الصرف الصحي الجاري تنفيذها بقنا

أبو المعارف الحفناوي

الأربعاء، 16 أكتوبر 2019 - 12:26 م

قال اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، إن هناك مشروعات للصرف الصحي، جاري تنفيذها بقنا، وسينتهي العمل بها وتسليمها مع نهاية العام الجاري.

وأشار الهجان، إلى أن هذه المشروعات تشمل محطة معالجة الحلفاية بحري، ومحطة المعالجة الثلاثية بالمراشدة ، ومحطة معالجة السلامية، وخط السيب النهائي لمشروع صرف صحي نجع حمادي، وخط السيب النهائي لمشروع توسعات صرف صحي قنا.

وأوضح أن هذه المشروعات، ذات بعد استراتيجي على مستوى الجمهورية، وتحظى بمتابعة مباشرة ودورية من قبل رئاسة مجلس الوزراء، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذهم جميعا نهاية العام الجاري وذلك التزاماً من الهيئة بتوجيهات رئاسة مجلس الوزراء.

وأشار إلى أن المحطة الثلاثية، بالمراشدة  ستعمل بطاقة 10 آلاف م3/يوم كمرحلة أولى تصل الي 18 الف م3/يوم كمرحلة ثانية بتكلفة 160 مليون جنيه وبلغت نسبة التنفيذ 60%، بينما تم الانتهاء من 92% من شبكة الانحدار بطول 10 كيلو و 200 متر لتصل التكلفة الاجمالية لمشروع صرف صحى المراشدة إلى 200 مليون جنيه ويخدم قريتي المراشدة والقلمينا بمركز الوقف.

وأوضح أن المعالجة الثنائية بالحلفاية بحري بمركز نجع حمادي، ستعمل بطاقة 12 ألف م3/يوم كمرحلة أولى، تصل إلى 18 الف م3/يوم كمرحلة ثانية بتكلفة 150 مليون جنيه وبلغت نسبة التنفيذ 65%.

وأوضح أن المعالجة الثلاثية بالسلامية بنجع حمادي ، ستعمل بطاقة 9 الاف م3/يوم كمرحلة أولى تصل إلى 12 الف م3/يوم كمرحلة ثانية بتكلفة 150 مليون جنيه وبلغت نسبة التنفيذ 50% .

وألمح محافظ قنا، أنه تم افتتاح مشروع صرف صحى الشيخ ركاب بقرية الجبلاو، منذ أيام، بتكلفة 20 مليون جنيه، وهناك مشروعات أيضًا للصرف الصحي في مختلف القرى والمراكز جاري العمل عليها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة