خلال  فعاليات المهرجان الأول لعسل النحل المصري والذي يعقد تحت رعاية وزارة الزراعة
خلال فعاليات المهرجان الأول لعسل النحل المصري والذي يعقد تحت رعاية وزارة الزراعة


صور| افتتاح أول مهرجان لـ«عسل النحل» المصري

عادل إسماعيل

الأربعاء، 16 أكتوبر 2019 - 12:32 م

 

افتتحت د. منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة والثروة السمكية، فعاليات المهرجان الأول لعسل النحل المصري والذي يعقد تحت رعاية وزارة الزراعة وجامعة الدول العربية.


حضر الافتتاح رئيس اتحاد النحالين العرب فتحي بحيري، والدكتور سيد خليفة نقيب الزراعين وعدد كبير من القيادات و المهتمين بالنهوض بصناعة العسل.

 

وأكدت محرز، أن المهرجان يجمع منتجي العسل في مصر للتأكيد على أهمية دور النحل في التوازن البيئي ولرفع الوعي المجتمعي وأهمية العسل كمنتج غذائى ودوائى عالي القيمة الغذائية، مشيرة أن النحل يساعد المزارعين في نقل حبوب اللقاح والتي تسهم في زيادة انتاجية المحاصيل الزراعية.

 

وأوضحت محرز أنه سوف يتم بحث توفير قروض لشباب الخريجين الراغبين فى إنشاء مناحل حيث تعد أحد أهم الأنشطة الإقتصادية الواعدة من خلال تعريف الشباب بصناعة تربية نحل العسل وعوائدها الاقتصادية لفتح أسواق جديدة للمنتجين مشيرة إلى أن مصر ذكرت فى التوراة بأنها بلاد اللبن والعسل وذكر القرآن الكريم العسل بأنه «فيه شفاء للناس» بجانب أن الفراعنة كانوا يضعون العسل فى مقابر الملوك لطرد الأرواح الشريرة حيث تم اكتشاف العديد من الحفريات والاوانى فى قبور الفراعنة بها عسل نحل و كانت مغطاة ومحتفظة بطعمها حتى اكتشافها.

 

يذكر أن معظم دول العالم المنتجة للعسل تحتفل سنويا بيوم العسل فهناك مهرجان العسل الروسي ومهرجان في سلوفينيا بيوم العسل كما تحتفل السعودية سنويا بمهرجان العسل الدولي في الباحة المهرجان، ويشارك في أول مهرجان لعسل النحل بمصر كلا من السعودية واليمن والأردن والعراق وسلطنة عمان وليبيا وتونس ورواند وعدد من كبرى الشركات العاملة فى مجال النحل.

فعاليات المهرجان الأول لعسل النحل المصري

فعاليات المهرجان الأول لعسل النحل المصري

فعاليات المهرجان الأول لعسل النحل المصري

فعاليات المهرجان الأول لعسل النحل المصري

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة