صورة موضوعية صورة موضوعية

للرجال.. 5 أطعمة تهدد «حياتك الجنسية»

ريم الزاهد الأربعاء، 16 أكتوبر 2019 - 04:06 م

يعتقد البعض من الرجال أن الطعام المليء بالدهون أو الدسم يعطي القوة والطاقة لممارسة الحياة الزوجية مع شريكة حياته، ولكن الدراسات الصحية الحديثة أثبتت عكس ذلك، فهناك 5 أطعمة أساسية في الحياة اليومية ولكنها تقتل الرغبة الجنسية لدى الرجال. 

1 - الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة


يعتمد البعض على الأطعمة "المقلية" أو الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة مثل اللحوم الحمراء والجبن، في وجباته الأساسية، ولم يعرف أنها سبب من أسباب قتل الرغبة الجنسية لديه، بالإضافة إلى انها تعمل على انسداد الشرايين وضعف تدفق الدم وزيادة الوزن، ما يؤدي إلى ضعف قاتل للرغبة الجنسية.

وقال الدكتور "براهامبات" لصحيفة «الصحة» الأمريكية: "إذا كنت تأكل بشكل سيئ، فأنت أكثر عرضة للسمنة ولديك مشاكل مثل السكري أو ارتفاع ضغط الدم ، وكل ذلك يمكن أن يؤثر على الرغبة الجنسية لديك".

وأضاف: "من الأفضل أن نأكل بشكل صحي من اليوم للحصول على حياة جنسية صحية أكثر غدًا". 

2 - الأحماض الدهنية

 

عندما يتعلق الأمر بالوظائف الجنسية، فإن جميع الدهون ليست متشابهة، وجدت إحدى الدراسات التي نشرت في المجلة الآسيوية لعلم الذكورة أن أحماض أوميجا 3 الدهنية كانت مرتبطة بشكل إيجابي بوظيفة الخصية، في حين أن الأحماض الدهنية الغير مشبعة مثل الزيوت النباتية المهدرجة والسمن النباتي تقلل من وظيفة الرجل.

3 – الملح

يؤدي الملح والأطعمة الغنية بهذا المعدن إلى ارتفاع ضغط الدم، مما قد يؤدي إلى قتل الرغبة الجنسية لدى الرجل، وفقًا لما نشرته عيادة كليفلاند في أوهايو.

4 – الكحول


تناول الكحول بكميات كبيرة يمكن أن يؤدي إلى انخفاض هرمون «التستوستيرون» وارتفاع مستويات هرمون «الاستروجين»، مما يؤثر ذلك على تقليل الرغبة الجنسية لدى الرجل.

5 – السكر


يمكن أن يؤثر السكر على زيادة محيط الخصر وهذه الزيادة المستمرة تعمل على تقليل نسبة الأنسولين المرتبطة بهرمون التستوستيرون، بالإضافة إلى تحول الكربوهيدرات أيضًا إلى السكر الذي يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم.


الاخبار المرتبطة

 

 

 

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة