«النواب الأمريكي» يوافق على مشروع قرار يعارض الانسحاب من سوريا
«النواب الأمريكي» يوافق على مشروع قرار يعارض الانسحاب من سوريا


«النواب الأمريكي» يوافق على مشروع قرار يعارض الانسحاب من سوريا

أ ش أ

الأربعاء، 16 أكتوبر 2019 - 10:42 م

وافق مجلس النواب الأمريكي، اليوم الأربعاء، على مشروع قرار يعارض قرار الإدارة الأمريكية الانسحاب من سوريا.

وذكرت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية أن مجلس النواب أكد في قراره أن سحب القوات الأمريكية بشكل مفاجئ من مناطق معينة شمال شرقي سوريا سيعود بالفائدة على أعداء الولايات المتحدة.

وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أن القرار - الذي صدر بموافقة 354 عضوًا مقابل اعتراض 60 من أعضاء مجلس النواب الأمريكي - أكد أيضًا معارضة الكونجرس لقرار ترامب وقف بعض المساعي الأمريكية الرامية إلى الحيلولة دون تنفيذ العملية العسكرية التركية ضد الأكراد في شمال شرق سوريا.

وكان ترامب قد نفى، في مؤتمر صحفي عقده في وقت سابق اليوم بواشنطن، أنه منح أنقرة الضوء الأخضر لتنفيذ عمليتها العسكرية في سوريا.

وطالب مشروع القرار الصادر عن مجلس النواب الأمريكي أيضًا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ضرورة الوقف الفوري للعملية العسكرية التي بدأها من جانب واحد شمال شرق سوريا ، كما دعا واشنطن إلى مواصلة دعم تجمعات الأكراد في سوريا من خلال المساعدات الإنسانية ، على أن تقدم إلى المشردين والمتضررين على السواء من أعمال العنف في سوريا.

وطالب مشروع القرار كذلك بضرورة وضع خطة واضحة ومحددة الملامح لانزال الهزيمة بعناصر تنظيم "داعش" الإرهابي على أن تعمل الولايات المتحدة على ضمان التزام القوات التركية بضبط النفس واحترام الاتفاقيات القائمة المتعلقة بسوريا.

من جانبها ، أشارت الشبكة الأمريكية إلى أن مشروع القرار حظى بتأييد حزبي داخل مجلسي الكونجرس / الشيوخ والنواب / حيث من المنتظر بوصفه قرارًا "مشتركًا" أن يعرض لاحقًا على مجلس الشيوخ الأمريكي للتصويت عليه.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة