رئيس مصر للبترول
رئيس مصر للبترول


خاص| رئيس «مصر للبترول»: حققنا إيرادات بلغت 65 مليار جنيه

عواد شكشك

الأربعاء، 16 أكتوبر 2019 - 10:53 م

قال المحاسب حسين فتحي، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للبترول، إن المعرض الدولي العاشر لدول حوض البحر المتوسط "موك 2019" هذا العام، يشهد حضورًا مكثفًا عن الأعوام السابقة، من رؤساء الشركات العامة والخاصة والقابضة، وممثلي الهيئة العامة للبترول.

وأضاف "فتحي"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن المهندس طارق الملا وزير البترول مهتم بالمعرض هذا العام، للنجاحات التي حققها خلال الأعوام الماضية مما أدى لكافة الحضور هذا العام.

وأوضح رئيس "مصر للبترول"، أن الشركة حققت أكبر صافي ربح في تاريخها بقيمة 450 مليون جنيه، وإيرادات تقدر بحوالي 65 مليار جنيه، نتيجة لجهود الشركة للتوسع في نشاط تموين الطائرات، والذي أسفر عن مبيعات بلغت حوالي 13.5 مليار جنيه.

ولفت "فتحي"، إلى أنه يجري الانتهاء من مشروع إنشاء محطة خدمية وسيطة بمطار القاهرة الدولي، والاستعداد لتشغيل منظومة تموين الطائرات بمطار الغردقة بنظام الهيدرانت، بطاقة تموينية تبلغ 13 مليون لتر في الساعة، وهو ما يلبي احتياجات كافة طرازات الطائرات الحديثة بتوقيتات قياسية.

وتعاقدت الشركة مع "روهر" الألمانية، لتدعيم أسطول تموين الطائرات الحالي بـ21 وحدة جديدة ثابتة وصهريجية، باستثمارات تبلغ حوالي 8 مليون يورو.

الجدير بالذكر، أن المعرض الدولي العاشر لدول حوض البحر المتوسط "موك 2019"، يعقد هذا العام تحت شعار "التكامل بين ضفتي البحر المتوسط"، بحضور الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، وعدد من قيادات قطاع البترول ورؤساء شركات البترول المصرية والعالمية، وبمشاركة أكثر من 350 شركة من 24 دولة، لاستعراض آخر مستجدات صناعة البترول والغاز.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة