صورةأرشيفية صورةأرشيفية

مديرية الصحة ببورسعيد: تطعيم 40% من طلاب المدارس ضد الالتهاب السحائي

هبه محمود الأربعاء، 16 أكتوبر 2019 - 11:47 م

أعلنت الدكتورة مروة حلاوة مدير الطب الوقائي بمديرية الصحة ببورسعيد، تطعيم حوالي 40 % من الفئة المستهدفة بالمجان لطلاب الصفوف الأولى لمراحل التعليم الأساسي "الحضانة والابتدائي والإعدادي" ضد وباء الالتهاب السحائي.

وأشارت إلى أنه يجرى استكمال النسبة لباقي الطلاب المستهدفين على مدار العام الدراسي، مشددة على أنه لم يتم رصد أي حالات تفشي وبائي وأن بورسعيد خالية من وباء الالتهاب السحائي.

وقالت إن المديرية توفر التطعيم للمتجهين لأداء فريضتي العمرة في مكتب صحة أول ببورسعيد.

وأوضحت: " يشرف على التطعيم بتوجيه الدكتور عادل تعيلب مدير الرعاية الصحية ببورسعيد، ويتم عمل كل الإجراءات الوقائية على أعلى مستوى عن طريق فريق عمل مدرب بمعرفة وزارة الصحة ضد أي تفشيات وبائية كما يتم الرقابة والإشراف المستمر للطعوم والمعدات وسلسلة التبريد لضمان سلامة الطعوم".

وأكدت أن يتم التطعيم بالمجان ليس كما يدعي كذبا إنها بمقابل 1300 جنيه، مطالبة المواطنين بالتصدي للشائعات التي يروجها الإخوان والهدف منها إثارة القلق.

وشددت على أن وزارة الصحة بتوجيهات الرئيس السيسي تولي اهتمام فائق لتطعيم التلاميذ ضد أي تفشي وبائي، بالإضافة إلى المبادرات التي أطلقها للقضاء على الأمراض المزمنة بين الطلاب خاصة وللمواطنين بصفة عامة.
 


الاخبار المرتبطة

 

 

 

الأكثر قراءة




الرجوع الى أعلى الصفحة