الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي
الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي


اليمن والولايات المتحدة يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك

أ ش أ

الخميس، 17 أكتوبر 2019 - 02:01 م

بحث الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، الخميس 17 أكتوبر، مع وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية ديفيد هايل سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين. 
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن اللقاء تناول مجموعة من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك ومنها ما يتصل بأوضاع اليمن وآفاق السلام الممكنة والمتاحة.
واستعرض هادي - خلال اللقاء - واقع التطورات التي تشهدها الساحة الوطنية والتأكيد على السلام المبني على المرجعيات الأساسية الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار رقم 2216 .
ولفت إلى تحذيراته المبكرة من التدخلات الإيرانية في اليمن والمنطقة وسعيها للسيطرة على الملاحة في مضيق هرمز وباب المندب، مشيداً بمواقف الولايات المتحدة الأمريكية في هذا الصدد ودعمها لليمن وشرعيته الدستورية في مختلف المراحل والتأكيد على وحدته وثوابته.
من جانبه ثمن وكيل وزارة الخارجية الأمريكية التعاون الإيجابي بين البلدين في مواجهة التحديات ومنها مخاطر التطرف والإرهاب والتدخلات الإيرانية في اليمن والمنطقة واستغلالها السيئ لظروف الحرب في اليمن، مؤكداً مواصلة التعاون والتنسيق بين البلدين الصديقين لتحقيق كافة التطلعات وتحقيق الأهداف لمشترك.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة