جلال دويدار
جلال دويدار


خواطر

تونـس الخضــراء ومرحلـة جديـدة نحو التعافى السياسى والاقتصادى

جلال دويدار

الخميس، 17 أكتوبر 2019 - 07:58 م

 

انتهت المعركة الانتخابية فى تونس الخضراء لانتخاب رئيس جديد خلفا للرئيس الباجى قائد السبسى الذى وافته المنية قبل أن يكمل فترة رئاسته.
السبسى تولى الرئاسة فى وقت هو الأصعب والأحرج فى التاريخ التونسى منذ الاستقلال.
أسفرت عملية فرز الأصوات فى الانتخابات التى أجريت جولتها الثانية يوم الأحد الماضى عن فوز الدكتور قيس سعيد رجل القانون بالمنصب أمام منافسه نبيل القروى رجل الأعمال.
القروى كان مسجونا طوال الجولة الاولى بتهمة غسيل الأموال وأفرج عنه بعد وصوله للمرحلة الثانية من الانتخابات. الدكتور قيس حقق 72٪ من الأصوات وأصبح بذلك رئيسا للشقيقة تونس.
كان من أبرز ما شهدته هذه الانتخابات عزوف الناخبين التونسيين عن انتخاب مرشح حزب النهضة الذى يمثل فرع جماعة الإرهاب الإخوانى فى تونس بزعامة الغنوشى. تم ذلك فى الجولة الاولى من الانتخابات. جاء بعد التجربة المريرة التى مرت بتونس تحت حكم وسيطرة هذه الجماعة فى أعقاب أحداث 2011 فى إطار ما يسمى بالربيع العربى.
إن شعب تونس يتطلع إن تتمكن رئاسة قيس سعيد من العبور ببلادهم نحو الاستقرار والانتعاش الاقتصادى. يضاف إلى ذلك أملهم فى عودة الأمن والأمان الذى كان غيابه سببا فى انحسار الحركة السياحية التى كانت تمثل ركيزة أساسية للاقتصاد التونسى.
إننا وعلى ضوء نجاحنا فى الخلاص من الظروف المشابهة التى عشناها مصاحبة لأحداث تونس نتمنى أن يوفق الرئيس الجديد قيس سعيد فى تحقيق آمال وتطلعات الشعب الشقيق فى الحياة الكريمة التى يتمناها.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة