جامعة عين شمس
جامعة عين شمس


احتفالا بانتصارات أكتوبر

جامعة عين شمس تنظم أكبر عدد من الفاعليات في تاريخها

مروة فهمي

الجمعة، 18 أكتوبر 2019 - 12:04 م

صرح د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم و الطلاب، أن الجامعة برئاسة ورعاية د. محمود المتيني، نجحت في تنظيم أكبر عدد من الفاعليات على مدار تاريخها العريق؛ احتفالا بالذكرى السادسة و الأربعين لانتصارات حرب أكتوبر المجيد.

و أوضح أن الجامعة بدأت احتفالاتها منذ أغسطس الماضي و قبيل بدء العام الجامعي ، مؤكداً أن الفاعليات لم تقتصر على مجرد تنظيم الندوات التي تم خلالها استضافة و تكريم أبطال الحرب من رجال القوات المسلحة العظماء مثل ملتقى الشباب بعنوان " حديث البطولات " و كذلك العديد من الندوات بمختلف كليات الجامعة ، بل امتدت أيضا لتشمل تنظيم زيارات ميدانية لطلاب الجامعة للمشروعات القومية الكبرى و منها المشروعات التنموية الكبرى بهضبة الجلالة و مصنع ٢٠٠ الحربي و الشركة العربية للبصريات و زيارة الكلية الحربية و تقديم عدد من العروض الفنية من إبداعات طلاب الجامعة لفريق المسرح و فريق الكورال و معرضاً للفنون التشكيلية ببانوراما حرب أكتوير ، بالإضافة إلى المشاركة في فاعليات الندوة التثقيفية ٣١ للقوات المسلحة بعنوان " إرادة وتحدي ".

و أكد د. عبد الفتاح سعود أن الهدف من هذه الفاعليات ليس فقط تعريف و توعية الطلاب بما حققه المصريون من إعجاز لازال حديث العالم حتى عصرنا هذا ، بل أيضا استثارة روح الولاء و الإنتماء و ترسيخ عقيدة الإيمان بالقدرة الدائمة على تحقيق المستحيل و تحويله لواقع ملموس من خلال ما تشهده البلاد من نهضة تنموية كبرى على كافة الأصعدة وفق رؤية مصر ٢٠٣٠.

و من المقرر أن تواصل الجامعة احتفالاتها بانتصارات أكتوبر، حيث تقام يوم الأحد المقبل في تمام الحادية عشر صباحا بقاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة ندوة " من إيلات إلي نصر أكتوبر " و تستضيف البطل القبطان عمر عز الدين ،البطل القبطان نبيل عبد الوهاب ،الفنان الدكتور هاني كمال،المخرجة الكبيرة إنعام محمد على.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة