تشديد الرقابة على الكافيهات
تشديد الرقابة على الكافيهات


محافظة القاهرة: تشديد الرقابة على الكافيهات والمقاهي المخالفة

محمود كساب

الجمعة، 18 أكتوبر 2019 - 01:06 م

 

شدد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بالتنسيق مع شرطة المرافق بتركيز حملات مكثفة لرفع الاشغالات وإزالة كافة التعديات على الطريق العام.


ووجه المحافظ تعليماته بالتركيز على اشغالات الكافيهات والمقاهي التي تتعدي على الطريق دون الالتزام بالقواعد والقوانين المنظمة لهما مما يترتب علية وجهة غير حضرية للعاصمة ومصادرة كافة المضبوطات الكافيهات والمقاهي المخالفة وتحرير محاضر ضد هذه الكافيهات والمقاهي المخالفة وتحويلها للنيابة .


و شنت أجهزة حي النزهة وشرق مدينة نصر حملة مفاجئة ومكبرة على مدار اليوم ضمت عدد من إدارات الحي المعنية بالتنسيق مع الجهات الأمنية وشرطة المرافق وجهاز شئون البيئة لإزالة كافة التعديات لمجموعة من المقاهي الكافيهات المخالفة المنتشرة بنطاق الحي.


وشملت الحملة الشوارع والميادين الرئيسية والمناطق المحيطة بالمنشآت الهامة والحيوية وحول المدارس تم خلالها تحرير محاضر 24 مقهى مخالف تعمل بدون ترخيص وإشغال طريق.

وأسفرت عن رفع إشغالات عبارة عن 500 كرسي متنوع ، وأكثر من 400 شيشة بمستلزماتها بخلاف التحفظ على عدد من طاولات الطعام ومراوح وإزالة كاملة لتعدياتها على الأرصفة ، وتم تحرير محاضر بيئة وإشغال وإدارة بدون ترخيص لكل مقهى وكافية مخالف وإيداع المضبوطات بالإحراز داخل مخازن الحي لعرضها على النيابة.


و صرح اللواء إيهاب عرفة مدير إدارة شرطة المرافق، إن الحملات الميدانية لرفع الإشغالات الثابتة والمتحركة وإزالة التعديات والمخالفات بجميع إشكالها تتم وفقاَ لخطة تشمل انتشارها بكافة أحياء مناطق القاهرة الأربعة ومستمرة يوميا وعلى مدار فترتي اليوم صباحا ومساء لحين تحقيق أهدافها في فرض الانضباط والنظام بالشارع القاهري والقضاء على كافة الظواهر السلبية ومعاقبة المخالفين لردعهم بالقانون.


وأكد مدير إدارة شرطة المرافق أن الحملات التي شكلت على مدار اليوم شاملة معظم أحياء القاهرة بمناطقها الأربعة قد أسفرت مجمعة عن تنفيذ326 إزالة إدارية وتحرير 71 محضر إشغال طريق 31محضر تلوث بيئة و10 محضر غلق أدارى ، وتحرير 18 محضر بائع متجول وإزالة 3 لافتة إعلانية مخالفة ، وتم مصادرة الإشغالات وإيداعها بمخازن الأحياء والمرافق وإحالة المخالفين للنيابة المختصة .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة