الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي


«مدبولي» يلتقى الرئيسين المشاركين لمجموعة أصدقاء مصر بمجلس النواب الأمريكي

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الجمعة، 18 أكتوبر 2019 - 01:45 م

 

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال زيارته العاصمة الأمريكية واشنطن، النائب الديمقراطي داتش روبريسبرجر، والنائب الجمهوري جيف فورتنبيرى، الرئيسين المشاركين لمجموعة أصدقاء مصر بمجلس النواب الأمريكى.

وحضر اللقاء وزراء الاستثمار والتعاون الدولي، والبترول والثروة المعدنية، والاتصالات، وسفير مصر فى واشنطن.


وخلال اللقاء، وجه رئيس الوزراء الشكر للنائبين على الجهود التى يقومان بها فى دعم ومساندة القضايا التى تهم مصر فى مجلس النواب الأمريكى، معرباً عن تطلعنا لتعزيز العلاقات مع النواب أعضاء المجموعة من خلال ترتيب زيارات لهم إلى القاهرة، والالتقاء بالمسئولين فى مصر. 


وتطرق رئيس الوزراء إلى الموضوعات الإقليمية، وفى مقدمتها العدوان التركى على الأراضى السورية، وموقف مصر الرافض لهذا العدوان، والمطالبة بالانسحاب الفورى للقوات التركية إلى خارج الحدود السورية. كما شرح رئيس الوزراء أسس وثوابت الموقف المصرى من موضوع سد النهضة، موضحاً الأهمية المحورية لهذا الموضوع، باعتبار المياه قضية حياة الشعب المصري، مشيراً إلى المباحثات التى أجراها مع نائب الرئيس مايك بنس حول هذا الملف. 


من جانبهما، أعرب النائبان عن تفهمهما لثوابت الموقف المصرى من قضية المياه، لا سيما وأن النيل هو مصدر المياه الوحيد للبلاد.

وأكدا أنهما سيدعمان القضايا التى تهم مصر فى مجلس النواب،ورحب النائبان بالتطور الكبير الذى تشهده العلاقات المصرية الأمريكية، مشيدين بالدور الذى يقوم به السفير ياسر رضا، سفير مصر فى واشنطن، فى دعم وتعزيز العلاقات الثنائية. كما أكدا على أهمية تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية فى الفترة القادمة، بما فى ذلك التعاون فى أفريقيا.


ورحب النائبان بما أشارت إليه وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي حول استضافة مصر لمؤتمر الاستثمار فى أفريقيا، والذى سوف يُعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى نوفمبر القادم، مؤكدين على أهمية عقد مثل هذه المؤتمرات من اجل تعزيز فرص النمو والاستثمار فى القارة.من جانبها، أكدت وزيرة الاستثمار أنها سوف ترسل دعوة للنائبين ليشاركا كمتحدثين فى المؤتمر، وهو الأمر الذى رحبا به.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة