امتحانات الدبلومة الأمريكي
امتحانات الدبلومة الأمريكي


للمرة الرابعة خلال 10 أشهر

بسبب تسريب الأسئلة.. إلغاء امتحانات الدبلومة الأمريكية لـ ٣٠ ألف طالبًا

منةالله ممدوح

الجمعة، 18 أكتوبر 2019 - 04:41 م

 

قررت الكولدج بورد، الشركة المسئولة عن اختبار الـ SAT في مصر" الدبلومة الأمريكية، إلغاء نتيجة الاختبار للطلاب، لمحاولة ٥ أكتوبر ٢٠١٩ لكل المتقدمين المصريين، سواء مقيمين داخل مصر أو خارجها، بما يهدد مصير أكثر من 30 ألف طالبًا.

و أرسلت الشركة التي تحتكر الامتحانات رسالة على البريد الالكتروني لكافة طلاب المستوى 11 و 12 المعادل لثانية وثالثة ثانوي، تخبرهم بإلغاء نتيجة الامتحانات، مع التأكيد على عدم إعادة هذه المحاولة في وقت آخر، مما يلقي بمزيد من الأعباء على كاهل أولياء الأمور.

كما نشرت الشركة القرار على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مؤكدة أن إلغاء الامتحانات جاء بناءً على وجود دليل قاطع يؤكد سرقة وتسريب الاختبار للطلاب في مصر.

وتكررت قرارات الشركة بإلغاء أو تجميد نتيجة الامتحانات عدة مرات قبل ذلك، منها ما حدث في مايو 2019، وهو ما حدث أيضا في ديسمبر 2018 ، والذي تقرر بعده حجب النتائج، أما في مارس 2019 فقد قررت الجهة القائمة على الامتحان إلغاء الاختبار من الأساس، بعد تسرب الامتحانات قبل إجراء الاختبار بعدة أيام.

يُذكر أن الكولدج بورد هي الجهة المسئولة عن حماية الاختبار وليس الطالب ولكنها لا تهتم لأنها محتكرة السوق المصري بمفردها خلافا لكل دول العالم التي تعطي الاختيار للطالب أما أن يقدم اختبار الـ SAT الورقية او اختبار ACT الإلكتروني

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة