د. مارلين هيكي والقس ناصر كتكوت
د. مارلين هيكي والقس ناصر كتكوت


«في زيارة تاريخية».. ١٣٧ قسًا أمريكيًا يروجون للسياحة المصرية

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 18 أكتوبر 2019 - 08:19 م

 

 د. مارلين هيكي:  الوضع في مصر تغير للأفضل ولاسيما في الحريات الدينية في عهد الرئيس السيسي 

القس ناصر كتكوت: دور الكنيسة الرسولية في مصر لم يعد قاصرا على الروحانيات فقط 

أشادت الواعظة الشهيرة د. مارلين هيكي بخطوات الرئيس السيسي في كيفية وضع مصر في الطريق الصحيح.

وقالت هيكي والتي تزور مصر في الوقت الحالي بوفد كبير من القساوسة يصل لـ١٢٥ قسًا بهدف الترويج للسياحة في مصر خلال فترة تصل لـ١٥ يوما بدعوة من القس ناصر كتكوت الرئيس العام للكنائس الرسولية في جمهورية مصر العربية ودول الخليج العربي.

وأشارت إلى أن وفد القسوس فضل مصر في شتاء هذا العام الآثار التاريخية والتي لا توجد إلا في مصر فقط ولاسيما الأهرامات وأبو الهول والكرنك في الأقصر والخزانات في أسوان وبعض المناطق مثل وادي النطرون.

كشفت مارلين هيكي عن رغبة وفد القسوس والذين يمثلون العديد من الولايات الأمريكية المختلفة في زيارتهم الي مصر بهدف السياحة ورؤية معالم مصر ومارواه لنا القس ناصر كتكوت الرئيس العام للكنائس الرسولية في مصر عن عظمة تاريخ مصر وما تشهده مصر في الفترة الحالية من أمن وأمان واستقرار يشجع المزيد من الجنسيات المختلفة لزيارة مصر والتمتع بما تموج به مصر من تغيرات للأفضل في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ولا سيما في الحريات الدينية وبناء للكنائس والتي تقدمت خطوات كثيرة عما كان عليه الوضع في الماضي القريب.

وأشار كتكوت أن هذه الدعوة الخاصة للترويج للسياحة لم تكن الأولي ولكن الكنيسة الرسولية في مصر وجهت العديد من الدعوات لرجال أعمال ومستثمرين وقسوس من قبل بهدف تنشيط السياحة المصرية والحديث عن المناخ الرائع للاستثمار في الوقت الحالي.

وقال الرئيس العام أن دور الكنيسة الرسولية في الفترة الأخيرة لم يركز فقط على مؤتمرات الصلاة والتي يحضرها عشرات الآلاف تأكيدا لما تعيشه مصر من حريات في العبادة وأن ما يتردد على كبت الحريات الدينية داخل مصر للمسيحيين من قبل بعض الخبثاء والمغرضين ليس له أي أساس من الصحة.

وأيضا دور الكنيسة الرسولية يعمل بشكل قوي على تعزيز دور مصر الرائد أمام العالم وأيضا العمل على زيادة الاستثمار السياحي في البلاد من خلال دعوة وفود أجنبية لكي يروا مصر في عهد السيسي ولا سيما وسط القيادات الكنسية في العالم حتى يتم الإعلان عن عظمة مصر أمام شعوب للكنائس الرسولية في العالم والتي تتجاوز ٣٧٢ ألف كنيسة في العالم .

وقال أرمنيوس المنياوي المستشار الإعلامي للكنائس الرسولية في مصر أن وفد القسوس يقضي كافة أيامه في مصر بهدف زيارة الأماكن التاريخية في طول البلاد لكي يرووا لشعوب كنائسهم عن مصر وما تمر به من حريات دينية وثقافية وأجتماعية في عصر الرئيس عبد الفتاح السيسي.وان وجود شخصية بثقل الدكتورة مارلين هيكي والتي تبث عظاتها على أكثر من ٢٠٠ محطة فضائية لنشر ثقافات الشعوب وعلى رأسها مصر والتي زارتها من قبل حوالي ٦٠ مرة،وزارت الرحالة مارلين هيكي ١٣٧ دولة في العالم والتقت العديد من رؤساء وملوك الدول ومنها باكستان والأردن،والتقت الرئيس السادات من قبل.

وأشادت الدكتورة مارلين هيكي بالدكتور أحمد الطيب شيخ الجامع الأزهر وتعاونه الكبير ولاسيما في مسألة حوار الأديان لخلق مناخ رائع في حوار أتباع أصحاب الديانات المختلفة وتتطلع لزيارته وتهنئته لما يقوم به من جهد وأيضا أشادت بالدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية والدكتور محمد مختار جمعة وزير  الأوقاف لما يمثل هذا المثلث حائط صد في تشكيل وجدان الشعوب لخلق مناخ آمن ومستقر  في منطقة الشرق الأوسط قاطبة وستروي للناس والحكومات في أمريكا بما رأته وشاهدته هي والوفد المرافق لها من القسوس .
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة