صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


شاهد| تفاصيل الاتفاق على إنهاء العدوان التركي بشمال سوريا

رضا خليل

الجمعة، 18 أكتوبر 2019 - 10:04 م

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرا مصور بعنوان «تفاصيل اتفاق إنهاء العدوان التركي على سوريا »، ويكشف فيه عن الإتفاق بين أمريكا وتركيا لإنهاء القصف التركي والاحتلال على منطقة شمال سوريا  .

وأوضح "التقرير" أن نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، قد أعلن عن  التوصل إلى اتفاق مع تركيا، لوقف العدوان على شمال سوريا، خلال مؤتمر صحفي من العاصمة التركية أنقرة، بعد لقائه بالرئيس رجب طيب أردوغان،حيث اتفقا عن الاتي :" 

وتابع "التقرير"  وقف تركيا العملية العسكرية للسماح بانسحاب وحدات حماية الشعب الكردية خلال 120 ساعة" الى جانب ان الولايات المتحدة ستعمل مع الوحدات الكردية لتأمين انسحابها بعمق 20 ميلا (32 كيلومترا) عن الحدود السورية التركية بالاضافة الى أن الاتفاق يتضمن عدم دخول تركيا في عمل عسكري بمدينة كوباني السورية التي دخلتها قوات سورية.

وأضاف " التقرير " :" إنهاء العملية العسكرية التركية عند اكتمال انسحاب الأكراد كما أن  الولايات المتحدة لن يكون لها جنود على الأرض في سوريا بالاضافة الى أن أمريكا وتركيا ملتزمتان بالتوصل لاتفاق سلمي بشأن المنطقة الآمنة في سوريا، يضمن أمن أنقرة والأكراد وحماية الأقليات في شمال سوريا، وحماية السجون هناك.

وشدد "التقرير" أنة ضمن بنود الاتفاق بين الولايات المتحدة الامريكية وتركيا هزيمة تنظيم "داعش" هو الهدف المشترك مع تراجع أمريكا عن فرض عقوبات إضافية على تركيا .

من جانبه قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، إن الاتفاق مع تركيا "نجاح كبير وسينقذ حياة الملايين" مشيرا الى أن ما تم الاتفاق عليه سيخدم مصلحة الأكراد في سوريا، ويؤسس لمنطقة عازلة طويلة الأمد"، مؤضحًا أنه مع إنسحاب وحدات حماية الشعب الكردي للعمق السوري خلال 120 ساعة منوها ان هناك إتجاه لإنشاء منطقة آمنة بعمق 32 كيلومترا .

  

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة