الابتعاد عن اللحوم المصنعة.. 5 طرق لتقليل خطر الإصابة بالسرطان الابتعاد عن اللحوم المصنعة.. 5 طرق لتقليل خطر الإصابة بالسرطان

أبرزها الابتعاد عن اللحوم المصنعة.. 5 طرق لتقليل الإصابة بالسرطان

إيمان طعيمة السبت، 19 أكتوبر 2019 - 10:19 ص

أصبحت الأمراض السرطانية، في تزايد مستمر في الوقت الحالي، لذلك يجب المحافظة قدر الإمكان على تقوية مناعة الجسم حتى تستطيع محاربة الأمراض المختلفة.

وأكدت دراسة علمية نشرتها مجلة «كاركينوجينسيس»، في جامعة كاليفورنيا، أن السرطان تسببه عوامل عدة، أهمها نمط الحياة الغير صحي، ونشرت «سكاي نيوز العربية» 6 طرق للتقليل قدر الإمكان من خطر الإصابة بالأمراض السرطانية.

 

1-    إتباع نظام غذائي صحي عن طريق تناول كمية كبيرة من الفواكه والخضراوات، والحبوب الكاملة والبقوليات.

2-     تجنب السمنة من خلال إتباع نظام غذائي أقل سعرات حرارية ودهون، مع الابتعاد تماما عن اللحوم المصنعة.

3-    ممارسة الرياضة باستمرار والحفاظ على وزن صحي، يقلل مخاطر الإصابة بالعديد من أنواع السرطان، بما في ذلك سرطان الثدي والبروستاتا والرئة والقولون والكلى.

4-    تجنب التعرض للشمس أوقات الذروة، لتجنب الإصابة بسرطان الجلد.

5-    التطعيم ضد السرطان عن طريق الحماية من حالات عدوى فيروسية معينة، مثل الالتهاب الكبدي الوبائي" ب"، حيث يمكنه أن يزيد من فرص الإصابة بسرطان الكبد، لذا يوصى بتناول تطعيم التهاب الكبد B للبالغين، كما يوجد تطعيم أخر ضد فيروس الورم الحليمي البشري HPV، والذي يمكن أن يؤدي إلى سرطان عنق الرحم والسرطانات الأخرى التي تصيب الأعضاء التناسلية، لذا ينصح باستخدامه للفتيات والبنين من عمر 11 و12 عاما.


الاخبار المرتبطة

 

 

 

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة