عالم الديناصورات في متحف الطفل عالم الديناصورات في متحف الطفل

عالم الديناصورات في متحف الطفل

إيمان طعيمه السبت، 19 أكتوبر 2019 - 10:59 ص

انطلقت في مركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل"  الفاعلية العلمية عن عالم الديناصورات والذي شهدت إقبالا مكثفا للأطفال من مختلف الفئات العمرية رغبة منهم في استكشاف عالم الديناصورات، ومعرفة تاريخ هذا العالم الذي كان يعيش فيه الديناصورات قبل ٦٥ مليون عام قبل الميلاد.

قال د.نبيل حلمي، أمين عام جمعية مصر الجديدة أن الجمعية تحرص علي تنمية الشخصية للأطفال والتفكير العلمي والمنطقي وتطوير التفكير العلمي في حياته، والذي يحفز فيه روح  البحث والتعلم في شتى المجالات.

من جانبه قال د.أسامة عبد الوارث، مدير مركز الطفل للحضارة والإبداع أن الفاعليات تبدأ بعرض فيلم عن الديناصورات ثلاثي الأبعاد عن أنواع وأشكال الديناصورات باستخدام  نظارات V R، ولأول مرة يشاهد الأطفال جنين الديناصور بتقنية الهولوجرام، بعدها يتجه الأطفال إلى منطقة "التنقيب" ليستلموا الأدوات والمعدات اللازمة لبدء عملية اكتشاف الحفريات.

وأوضح عبد الوارث، بأنه أثناء تنفيذ عملية الحفائر يتعرف الأطفال على القيمة العلمية والتاريخية للحفريات وأنواع الديناصورات التي سينقبوا عن حفرياتها، والمنتشرة على هيئة صورة مصغرة من الحفريات الحقيقية، حتى يعيش الطفل واقع عملية الاستكشاف، وعقب استخراجها بطرق علمية، يتم تكوين مجموعات عمل من الأطفال لتجميع الحفريات فيما بعد لتكوين الهيكل العظمي للديناصور، وذلك في أجواء ممتعة ومشوقة تعمل علي تفتح مدارك الفكر لدى الأطفال.

وأشار إلى أن الفاعلية ممتدة إلى اليوم السبت من الساعة 11 صباحا إلى الساعة 2 ظهرا، وتنتهي فعالياتها يوم الخميس القادم والتي تقام من 5 وحتى 8 مساءا.
من جانبها قالت فاطمة مصطفى، نائب مدير متحف الطفل انه وفي إطار حرص مركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل" على تقديم كل ما هو جديد في مجال تكنولوجيا تعليم الأطفال، تم إعداد العديد من البرامج المميزة والمبتكرة مع بداية الموسم الدراسي الجديد.. من بينها القبة السماوية المتنقلة وهى تجربة ترفيهية تعليمية مختلفة تنقل المشاهد إلى زمان ومكان مختلفين من خلال شاشة عرض كبيرة على شكل نصف كره تغطي المشاهد بالكامل.
بالإضافة إلي عروض سينما البعد الثالث والتي تعرض مجموعة من الأفلام التعليمية المرتبطة بأعماق البحار والفضاء وغيرها من المواضيع العلمية الشيقة التي تستهوي الأطفال، كذلك يحرص مركز الطفل للحضارة والإبداع، على تقديم مجموعة كبيرة من ورش العمل تتنوع ما بين الفنون والحرف والأنشطة العلمية بهدف إكساب الطفل المهارات العلمية والثقافية والمعارف النظرية التي يمكنه تطبيقها خلال حياته اليومية.

وأردفت فاطمة مصطفى أن مبني المتحف يشمل أربع طوابق لكل منها محتوي ورسالة  خاصة يتعرف عليها الزائر من خلال العروض والألعاب والمعروضات التفاعلية ، وهي دور البدروم به يكتشف الزائر كنوز أجدادك الخفية من خلال مغامرة في علم الآثار بينما الدور الأرضي لتعلم كيف أن الحضارة المصرية بدأت بمواسم النيل الثلاثة "الفيضان والبذر والحصاد" بينما الدور الأول يكتشف مستقبل مصر الحديثة وكيف يمكنك أن تختار لتصنع الفارق، والدور الأخير  مغامرة في علوم الفلك والفضاء تنطلق فيها إلى عالم الخيال بعيدا عن الأرض.

ويستقبل مركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل" زواره يومياً على مدار أيام الأسبوع اعتبارا من الساعة التاسعة صباحاً.


الاخبار المرتبطة

 

 

 

الأكثر قراءة



 

الرجوع الى أعلى الصفحة