رئيس الدستورية: المحكمة واجهت العديد من المصاعب خلال عملها في الفصل في قضايا هامة تخص الرأي العام
رئيس الدستورية: المحكمة واجهت العديد من المصاعب خلال عملها في الفصل في قضايا هامة تخص الرأي العام


رئيس الدستورية: المحكمة واجهت العديد من المصاعب خلال عملها

أحمد عبدالفتاح- مصطفى عبدالله ميري

السبت، 19 أكتوبر 2019 - 01:03 م


 قال المستشار سعيد مرعي، رئيس المحكمة الدستورية العليا، مرحبا بكل الوفود وأتقدم بكل الشكر لرئيس السيسي على قبوله رعاية احتفالية الدستورية بعيدها الذهبي، فقد مر 50 عاما على عمل الدستورية في فصلها في النزاعات والمواد الدستورية.

وتابع مرعي خلال كلمته، في احتفالية المحكمة الدستورية العليا، أن المحكمة واجهت العديد من المصاعب خلال عملها في الفصل في قضايا هامة تخص الرأي العام، فالدستورية دائما ما تمضي بقوة في طريقها نحو الحق ملاذا وإلي الحرية عاصمة.

واستكمل رئيس الدستورية، إلي أن الدستورية منذ نشأتها وهي ترعي الحقوق والحريات، فقد واجهت المحكمة مسائل دستورية جديدة في مختلف فروع القانون فكان عليها أن ترد المسائل المطروحة عليها إلي أصولها. 

بدأت منذ قليل احتفالية  المحكمة الدستورية العليا، اليوم، بمناسبة اليوبيل الذهبي ومرور 50 عامًا على إنشائها‘ بتلاوة القرآن الكريم. 

وجاء ذلك بحضور المستشار حسام عبدالرحيم وزير العدل والمستشار سعيد مرعي رئيس المحكمة الدستورية و وزير الاوقاف

يذكر أن المحكمة الدستورية العليا انتهت من استعدادات الاحتفالية المزمع تنظيمها بمناسبة اليوبيل الذهبي للقضاء الدستوري الذى يصون الحقوق والحريات.

ووجهت المحكمة، أكثر من 100 دعوة لرؤساء المحاكم الدستورية والعليا في دول العالم للمشاركة في الاحتفالية وتبادل الخبرات وتعزيز التعاون فى مجال القضاء الدستوري، ووافق مجلس الوزراء، على أن تصدر وزارة المالية عملة تذكارية بمناسبة اليوبيل الذهبي للمحكمة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة