جانب من الحدث جانب من الحدث

نائب رئيس البنك الزراعي : دراسة إطلاق منتج مصرفي لعسل النحل

شيماء مصطفى السبت، 19 أكتوبر 2019 - 01:35 م

أكد الدكتور تامر جمعة نائب رئيس مجلس الإدارة لقطاعات الأعمال بالبنك الزراعي المصري، أن البنك الزراعي يستهدف تنمية وتطوير أنشطة إنتاج عسل النحل ومنتجاته خلال الفترة المقبلة.

وقال تامر جمعة، إنه يتم دراسة منتج عسل النحل لمجموعة منتجات البنك الزراعي، الخاصة بسلاسل القيمة، وأنه تم الاتفاق على إعداد نموذج لتمويل سلسلة القيمة للعسل والذي سيتم تطبيقة بالتعاون مع اتحاد النحالين العرب.

وأوضح تامر جمعة، في تصريحات صحفية، أن نشاط إنتاج عسل النحل نشاط ذو قيمة اقتصادية عالية وذلك تماشيا مع خطة وزارة الزراعة لتطويرووتنمية أنشطة إنتاج عسل النحل ومنتجاته لزيادة صادرات مصر من إنتاج العسل وطرود النحل، خاصة فى ظل توجه الدولة للتوسع فى المشروعات الاستثمارية، وزيادة فرص العمل، وزيادة الصادرات المصرية إلى الخارج.

وأضاف تامر جمعة، أن هذه الأنشطة لها أثر إيجابي على الميزان التجارى في مصر و تعزيز العملة الوطنية و تخفيض الطلب على العملات الأجنبية وزيادة موارد الدولة من الموارد الأجنبية، بالإضافة إلى فتح أسواق جديدة في الدول الإفريقية وهو ما يعد فرصة جيدة لتدعيم العلاقات مع قاره إفريقا ليس على الجانب الاقتصادي فقط لكن لها بعد آخر وهو لتوطيد العلاقات مع قارة إفريقا لتعود مصر لدورها الريادى في المنطقة.

وأشار نائب رئيس البنك الزراعي، إلي أن اشتراك البنك الزراعي في مهرجان عسل النحل المصري، يعد فرصة جيدة لتدعيم هذا النشاط وتوفير المنتجات والخدمات التمويلية والمصرفية الأخري لأطراف منظومة إنتاج العسل من منتجي العسل المصريين و موردي مستلزمات إنشاء المناحل و تربية النحل وإنتاج وتعبئة العسل مما يمثل جميع أطراف سلسة القيمة الخاصة بهذا المنتج، خاصة أن البنك لديه منتج لتمويل النحالين والمناحل.


الاخبار المرتبطة

 

 

 

الأكثر قراءة




الرجوع الى أعلى الصفحة