رئيس الصين يدعو المجتمع الدولي لمواجهة المخاطر المرتبطة بالإنترنت
رئيس الصين يدعو المجتمع الدولي لمواجهة المخاطر المرتبطة بالإنترنت


رئيس الصين يدعو المجتمع الدولي لمواجهة المخاطر المرتبطة بالإنترنت

أ ش أ

الأحد، 20 أكتوبر 2019 - 09:51 ص

 

دعا الرئيس الصيني "شي جين بينج" جميع الدول إلى تحمل مسؤوليات التنمية، ومواجهة التحديات والمخاطر المرتبطة بالإنترنت بشكل مشترك، مع استخدام وإدارة شبكة الإنترنت بشكل جيد حتى يمكن للبشرية أن تستفيد منها بصورة أفضل.

جاء ذلك في كلمة للرئيس الصيني اليوم الأحد بمناسبة افتتاح الدورة السادسة من المؤتمر العالمي للإنترنت الصناعي في بلدة "ووتشن" بمقاطعة "تشجيانغ" شرقي الصين.

وقال بينج إن الجولة الجديدة من الثورة العلمية والتكنولوجية والتحول الصناعي تتسارع، وإن التكنولوجيات والتطبيقات والأشكال الجديدة من الأعمال مثل الذكاء الاصطناعي والبيانات الكبيرة وإنترنت الأشياء، ما زالت تتكشف، وإن شبكة الإنترنت تحمل زخما تنمويا أقوى وحيزا تنمويا أوسع.

وأضاف أن المجتمع الدولي يقع على عاتقه مسؤولية مشتركة لتطوير واستخدام وإدارة شبكة الإنترنت بشكل جيد حتى يمكن للبشرية أن تستفيد منها بشكل أفضل، مشيرا إلى أنه يتعين على جميع الدول الالتزام باتجاهات العصر، وتحمل مسؤوليات التنمية، ومواجهة التحديات والمخاطر، ودفع الحوكمة العالمية للفضاء السيبراني بشكل مشترك، والسعي لبناء مجتمع ذي مستقبل مشترك في الفضاء السيبراني.

وتعقد الدورة السادسة من المؤتمر العالمي للإنترنت الصناعي في الفترة بين 20 و22 أكتوبر الجاري، فيما تتضمن هذه الدورة ولأول مرة مسابقة الإنترنت العالمية التي اجتذبت نحو 400 فريق في مجال الاقتصاد الرقمي مثل البيانات الضخمة والربط البيني عبر الإنترنت والذكاء الاصطناعي و"الإنترنت بلس" والتصنيع الذكي.

ومن المقرر الكشف عن أكثر من 60 مشروعا ذكيا خلال فعاليات المؤتمر، مثل: السيارات ذاتية القيادة عن بعد.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة