جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


الأوروبي لإعادة الإعمار: مصر تحقق قصص نجاح في مشروعات البنية الأساسية

أحمد عيسى

الأحد، 20 أكتوبر 2019 - 10:48 ص

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، سوما تشاكرابارتى، رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الدولي في واشنطن.

وبحث الجانبان، زيادة التعاون بين مصر والبنك في مشروعات الأساسية والنقل، في ظل رئاسة مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي، وتشجيع القطاع الخاص على المشاركة فيها واستغلال الفرص الاستثمارية الواعدة في قارة أفريقيا والتي تحتاج لبنية أساسية.

وأكدت الوزيرة، تطلع مصر لتعزيز التعاون وعلاقات الشراكة مع البنك فى مجالات مثل النقل وتطوير المترو والسكك الحديدية، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والكهرباء وزيادة الدعم للقطاع الخاص، مشيرة إلى أن البنية الأساسية هي المحرك الأساسي للنمو الاقتصادي وجذب استثمارات جديدة في مصر وإفريقيا، في مجالات مثل النقل والطاقة، حيث يعتبر ذلك أفضل استثمار يوفر خدمات للمواطن.

ودعت الوزيرة، رئيس البنك، للمشاركة في منتدى إفريقيا 2019 والذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال الفترة من 22 إلى 23 نوفمبر 2019 بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور عدد من رؤساء دول وحكومات ووزراء من الدول الإفريقية، وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين من كافة أنحاء العالم.

وأشاد رئيس البنك، بالشراكة الناجحة بين مصر والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، والتي أثمرت عن اختياره مصر أكبر دولة عمليات للبنك في العالم، وذلك في ظل قصص النجاح التي تحققها مصر على المستوى الاقتصادي خاصة في مشروعات البنية الأساسية.

وأكد، حرص البنك على زيادة التعاون مع مصر فى تعزيز التكامل الاقتصادي في القارة الإفريقية من خلال زيادة تدفقات استثمارات البنك فيها، خاصة فى مشروعات البنية الأساسية، مشيرا إلى أن البنك ملتزم بدعم مصر فى جهودها الإصلاحية، والتي تبلغ حجم استثماراته بها نحو 5 مليارات دولار وتمثل حصة القطاع الخاص 58٪ من إجمالي الاستثمارات، كما تمثل استثمارات البنك في مصر أكثر من 50 % من استثماراته في إفريقيا، والتي تتركز حاليا على مصر وتونس والمغرب.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة