تظاهرات لبنان
تظاهرات لبنان


صور وفيديو| طرائف مظاهرات لبنان.. «بيبي شارك» ودبكة وحفل زفاف

ناريمان فوزي

الأحد، 20 أكتوبر 2019 - 02:31 م

تظاهرات حاشدة رفضا للأوضاع الاقتصادية وفرض الضرائب التي أرهقت كاهلهم، نزل اللبنانيون بحشود غفيرة مطالبين برحيل الحكومة، لكن هذا الشعب المحب للحياة دخلت احتجاجاته يومها الرابع ولم تخلو أبدا من المواقف الطريفة والمشاهد التي عكست طبيعتهم المتمسكة بالأمل.


بالرقص والغناء، بالجلوس داخل حمام سباحة صغير، بإعداد المشاوي وإقامة حفل زفاف.. تنوعت مشاهد شهدتها الاحتجاجات والتي تناقلها الجميع مجمعين على أن هذا الشعب لا تستطيع الضغوط والأزمات التأثير عليه، فمن استطاع الوقوف مجددا بعد حرب أهلية أكلت الأخضر واليابس يستطيع مواجهة المصاعب والتصدي لها.


وفي مشهد العروسين بالاحتجاجات، ربط المتابعين عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بين العروس وهي تحمل العلم وسط المتظاهرين، وبين عروس خلال الحرب الأهلية حملت علم بلادها ومن خلفها أنقاض منزل منهار.


وفي لقطة أخرى، التقط أحد المتظاهرين فيديو لطفلة صغيرة وهي ترقص بطريقة تلقائية بينما يهتف المحتجين بهتافات مناهضة للنظام الحاكم.

من جهة أخرى، تجمع بعض الشباب حول سيارة بداخلها إحدى السيدات ومعها طفلها، فاقتربوا وهم يغنون أغنية الأطفال الشهيرة "Baby shark" في محاولة لتهدئة الطفل. 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة