صورة موضوعية
صورة موضوعية


أزمة المهاجم| عبد الستار صبري: يحتاج للثقة بالنفس

إبراهيم مدكور

الأحد، 20 أكتوبر 2019 - 03:53 م

يواجه خط هجوم منتخب مصر الأول، أزمة عنيفة منذ اعتزال الثنائي عماد متعب، وعمرو زكي، في منتصف العقد الحالي بعدما استكمل هذا الثنائي الخطير مسيرة الهدافين الكبار الذين سبقوهم في تشكيل الفراعنة، وباعتزالهم حدثت حالة الفراغ في الخط الأمامي للمنتخب الوطني.

أسماء كبرى لمعت في سماء الكرة المصرية من الهدافين أصحاب القدرة على تحويل النصف فرصة إلى هدف في مرمى الخصوم، بدءًا من السيد الضظوي هداف النسخة الأولى للدوري الممتاز والذي توج باللقب 4 مرات، مرورًا بأساطير الترسانة حمدي عبد الفتاح وحسن الشاذلي ومصطفى رياض، وعلي أبو جريشة ومحمود الخطيب وحسن شحاته وثنائي غزل المحلة عماشة والمشاقي والمرحوم حازم، وانتهاءًا بحسام حسن وأحمد بلال وعبد الحميد بسيوني وعبد الحليم علي ومحمد أبو تريكة ومحمد زيدان وعماد متعب وعمرو زكي.

«بوابة أخبار اليوم» تفتح الملف وتبحث مع هدافي كرة القدم المصرية الأسباب والحلول، فالبعض يتحدث عن ندرة المواهب وغياب المهاجم القوي عن قطاعات الناشئين في الأندية، فيما يتحدث البعض الآخر عن الاستعانة بمهاجمين أجانب بشكل يمنع الفرصة عن المواهب المصرية الشابة، وآخرين يتحدثون عن خطط اللعب وتغيرها.

تحدث عبد الستار صبري، مدرب المنتخب الوطني للشباب، عن أزمة المهاجمين التي تمر الكرة المصرية خلال المرحلة الماضية. 

وقال صبري في تصريحات خاصة: "أعتقد أننا أصبحنا نمتلك مهاجمين قادرين على الظهور بشكل جيد خلال المرحلة المقبلة، منهم مصطفى محمد وصلاح محسن وحسام حسن، لكن بشرط أن نمنحهم الثقة ونعمل على تطويرهم بشكل جيد".

وأضاف: "لدينا أيضًا أحمد حسن كوكا، الذي يعد أحد أبرز المهاجمين من وجهة نظري إلا أنه يحتاج فقط إلى الثقة بالنفس من أجل إظهار قدراته، ويجب علينا دعم هؤلاء اللاعبين الشباب حتى نتمكن من حل أزمة المهاجم التي نعانى منها منذ فترات طويلة". 

وعن سبب أزمة المهاجم في مصر، أكد "إيزيبيو" الكرة المصرية: "أعتقد أن تلك الأزمة ظهرت وانتشرت مؤخرًا، بسبب اعتماد أكبر الأندية المصرية، على المهاجم الأجنبي دون النظر إلى المهاجم المصري، والصبر عليه، لكن حاليًا بدأنا في تدارك تلك الأزمة، وفي القريب العاجل سنكسب العديد من المهاجمين المميزين".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة