تلسكوب هابل تلسكوب هابل

تلسكوب «هابل» يلتقط صورة جديدة للمذنب بوريسوف

ناريمان محمد الأحد، 20 أكتوبر 2019 - 04:46 م

التقط تلسكوب هابل الفضائي أوضح صورة حتى الآن للمذنب ( 2I / بوريسوف)، عندما كان المذنب على مسافة حوالي 420 مليون كيلومتر من الأرض، وهو أول مذنب معروف قادم من خارج نظامنا الشمسي.

 

لقد كشفت صورة هابل الجديدة عن تركيز عالي للغبار حول نواة (بوريسوف) المعروف أيضًا باسم (C / 2019 Q4)، ويتحرك المذنب (بوريسوف) في مدار قطع زائد حول الشمس ويندفع حاليًا بسرعة غير عادية تتجاوز 150,000 كيلومتر بالساعة.

ووفقا لجمعية الفلكية بجدة، سوف يمر عبر مستوى دوران الأرض والكواكب الأخرى حول الشمس في 26 أكتوبر الجاري، ومن المتوقع أن يكون في أقرب نقطة إلى الشمس بتاريخ 7 ديسمبر 2019، حيث سيقع على مسافة حوالي 293 مليون كيلومتر من نجمنا، و بحلول منتصف عام 2020 ، سيكون المذنب في طريق عودته إلى الفضاء بين النجوم حيث سيندفع لملايين السنين قبل أن يقترب ذات يوم من نظام نجمي آخر، إن المذنب (وريسوف) هو ثاني جسم فقط معروف بأنه قادم من الفضاء بين النجوم ويعبر خلال نظامنا الشمسي.

 

إن إكتشاف المذنب (بوريسوف) وهو يدخل إلى نظامنا الشمسي يوفر رؤى عديدة لا تقدر بثمن، فعلى سبيل المثال ، يقدم معلومات على التركيب الكيميائي وخصائص البنية والغبار لكتلة بناء الكواكب في نظام نجمي منذ فترة طويلة وبعيدة.

 

ووفقًا لدراسة حديثة ، هناك الآلاف من تلك الأجسام ولكن معظمها خافت جدًا يتعذر اكتشافها باستخدام التلسكوبات الحالية.


الاخبار المرتبطة

 

 

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة