صورة ارشيفية صورة ارشيفية

بدء الدورة السابعة للقمة العالمية لسلامة الطيران في دبي الشهر المقبل 

محمد عبيد الأحد، 20 أكتوبر 2019 - 11:29 م

أعلنت هيئة دبي للطيران المدني إقامة فعاليات الدورة السابعة من "القمة العالمية لسلامة الطيران" يومي 9 و10 ديسمبر المقبل ، والتي تناقش الأثر الإيجابي لتنامي تقنيات تحليل البيانات والبرمجة ضمن قطاع صناعة الطيران.

 

ويشارك في القمة مجموعة من الخبراء والمسؤولين الدوليين، من بينهم ممثلين عن الهيئات التنظيمية، وشركات الطيران، ومشغلي المطارات، وشركات تصنيع الطائرات، ومؤسسات السلامة، ومزودي خدمات مراقبة الحركة الجوية  .

 

يقدم المشاركون بالقمة أحدث التوجهات الخاصة بعمليات جمع وتحليل ومشاركة بيانات السلامة، ومستوى تطورها حول العالم، فضلاً عن تقييمهم لمدى أهمية تحليل ملايين البيانات على الطائرات، والتي تسهم في تحقيق الوقاية الناجحة من الحوادث وضمان إدارةٍ فعالة للتهديدات والمخاطر . 

 

أظهرت أحدث إحصائيات الاتحاد الدولي للنقل الجوي "الإياتا" انخفاض معدل الحوادث خلال عام 2018 بالمقارنة مع السنوات الخمس السابقة، باستثناء العام 2017، الذي شهد العديد من الحوادث ولم يكن عادياً على الإطلاق، أظهر تقرير "الأياتا" حول "أداء سلامة قطاع الطيران التجاري" لعام 2018، وصول المعدل الإجمالي لحوادث الطيران (التي تُقاس بعدد الحوادث في كل 1 مليون رحلة) إلى 1.35، ليعادل حادثة واحدة لكل 740 ألف رحلة جوية .


الاخبار المرتبطة

 

 

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة