سياحة في مصر سياحة في مصر

آمال بعودة السياحية الروسية إلى مصر بالتزامن مع زيارة الرئيس لـ«موسكو»

مي سيد الإثنين، 21 أكتوبر 2019 - 03:42 م

يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في  منتدى «سوتشي - الروسي – الأفريقي» الذي يعقد بمدينة سوتشى يوم 24 أكتوبر، حيث  تجسد روابط الصداقة التاريخية بين دول القارة الأفريقية وجمهورية روسيا الاتحادية.

و تفتح الزيارة التي يقوم بها الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى روسيا آفاقاً جديدة ذات أهمية كبيرة في مسيرة العلاقات بين البلدين، وفي التعاون المشترك على الصعيدين الثنائي والإقليمي، سواء فيما يتعلق بقضايا منطقة الشرق الأوسط الساخنة، أو التعاون الروسي مع القارة الإفريقية، حيث تعقد القمة الروسية- الإفريقية التي يرأسها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالمشاركة مع الرئيس السيسي؛ الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي، وذلك بحسب تقرير نشرته الهيئة العامة للاستعلامات.

وتنشر «بوابة أخبار اليوم» تقرير عن السياحة الروسية في مصر :

و على مدار 4 سنوات عانت السياحة المصرية من توقف رحلات الروسية إلى المقاصد السياحية المصرية بعد سقوط الطائرة الروسية على الأراضي المصرية في سيناء، و يعد السوق الروسي من أهم الأسواق السياحية الوافدة إلى مصر حيث استقبلت مصر في عام 2010 3 مليون سائح روسي .

و بعد اجتهادات الحكومة المصرية لإرجاع  رحلات السياحة الروسية و رفع الحظر تم بالفعل رفع الحظر عن القاهرة و اقتصر الحظر على الغردقة و شرم الشيخ إلا أن هذا الرفع لم يؤد إلي إرجاع السوق الروسي لمعدلاته الطبيعية بسبب زيادة  تكلفة الرحلة السياحية .

أمال و وعود 

وينتظر قطاع  السياحة بأكمله الانفراجة  الكبيرة وعودة الطيران الروسي الكامل إلى مصر، وسط استعدادات مكثفة من قطاع السياحة لرفع الجودة و الخدمة المقدمة السياح .

و في هذا الصدد أكد عضو غرفة شركات السياحة  الخبير السياحي عاطف بكر عجلان، أن منظمو الرحلات الروس قاموا بتنظيم برامج سياحية للوجهات السياحية المصرية من خلال رحلات «الترانزيت» عبر  كازخستان وأوكرانيا وأنطاليا التركية  ولأول مرة منذ ثلاث سنوات  يتم عمل دعاية للمقاصد المصرية المختلفة من خلال الطيران «الترانزيت».

وأوضح عجلان أن البيانات المتوافرة مؤخرا  تشير إلى أن عدد السياح الروسية  الذين زاروا مصر خلال عام 2018 تزايدت  بشكل كبير مقارنة بعام 2017رغم استمرار توقف عودة السياحة الروسية بشكلها الطبيعي وتوقف رحلات الطيران الشارتر بين مصر وروسيا مما يؤكد حب وعشق الروس لزيارة مصر والاستمتاع بشواطئها ومدنها السياحية ومع قرار عودة رحلات الشارتر من المنتظر أن تعود السياحة الروسية .

وأكد عجلان على أن هناك بوادر إيجابية لاستئناف رحلات الطيران الشارتر من روسيا  للمقاصد السياحية المصرية وهذا ما يؤكده منظمو الرحلات الروس وزيادة الطلب على مصر من قبل السائحين الروس خاصة لمدن الغردقة ومرسى علم وشرم الشيخ حيث أستقبل مطار الغردقة مؤخرا أول فوج سياحي روسي يضم 220 سائح، في رحلة بدأ خط سيرها من موسكو  إلى أنطاليا التركية  ثم إلى الغردقة.


الاخبار المرتبطة

 

 

 

الأكثر قراءة




الرجوع الى أعلى الصفحة